الأخبارصحة

موريتانيا: وفاة 8 أشخاص بسبب حمى الوادي المتصدع

 

 

الركب إنفو / قال مدير الصحة العموموية بوزارة الصحة الموريتانية؛ سيدي ولد الزحاف إنه تم تسجيل 8 وفيات بحمى الوادي المتصدع في الأسبوع المنصرم، ليبلغ عدد الوفيات بهذا المرض منذ ظهوره حتى الآن 16 حالة وفاة.

 

 

 

مدير الصحة الذي كان يتحدث لقناة الموريانية، قال إن جميع حالات الإصابة بهذا المرض، والتي تم تأكيدها بلغت حتى الآن أربعا وأربعين إصابة، موزعة على تسع من ولايات الوطن، وقد حازت ولاية تگانت نصيب الأسد من هذه الحالات إذ سجلت فيها ست وعشرون حالة إصابة.

 

 

 

وتابع ولد الزحاف مفصلا أماكن تسجيل الحالات ال18 المتبقية، قائلا إن 5 حالات سجلت بلعصابه، و 5 حالات أيضا بلبراكنه، فيما سجلت حالتان في كل من ولايتي الحوض الغربي واترارزه، في حين تم تسجيل حالة واحدة في كل من انواكشوط الشمالية، وآدرار، والحوض الشرقي، وگورگول.

 

 

 

وقد ظهر مرض حمى الوادي المتصدع أواخر شهر سبتمبر الماضي بولاية تگانت في وسط البلاد، وسخرت السلطات الموريتانية حينها جميع الوسائل لمكافحته، وسيرت البعثات الطبية والبيطرية إلى الداخل فور الإعلان عن ظهوره.

 

 

 

وكان مرض حمى الوادي المتصدع قد زار موريتانيا في في الثلث الأخير من سنة 2012 حيث سجلت إصابة 34 شخص بهذ المرض، فقد 17 منهم أرواحهم بسببه،  إلا أنه اختفى بعد أشهر قليلة من ظهوره، ليعود من جديد في صورة أقوى، وإن كان هذه المرة بنسبة وفيات أقل.

 

 


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى