الأخبار

وزير الزراعة يتفقد بعض المصالح التابعة للقطاع في مدينة أطار

وأضاف أن الزيارة مكنته من معاينة تجربة الواحات النموذجية التي يشرف على تنفيذها برنامج تطوير وتنمية الواحات في يغرف وتيارت أصدر ووادان، والتعرف ميدانيا على مختلف المشاكل المطروحة.

وأشار إلى أن اجتماعه بالمزارعين مكنهم من طرح مشاكلهم وهمومهم المختلفة التي عكست اهتمامهم الكبير ومتابعتهم لعمل القطاع بوصفهم شركاء له، مبينا أنه زار المصالح الفنية التابعة للقطاع في الولاية، مما مكنه من الاطلاع على سير العمل داخل مختلف هذه المصالح.

وأضاف أنه لاحظ خلال زيارته لسدي لمسن ووادان تأخر تنفيذ الأشغال المبرمجة فيهما من حيث المدة المحددة سلفا لنهاية الأشغال، حيث أصدر أوامر للمؤسسات المعنية بضرورة تسريع وتيرة الأشغال مع مراعاة الجودة والإتقان وفق دفتر الشروط والالتزامات.

وقال إنه سجل بارتياح أهمية الواحات وضرورة العمل على انقاذ تلك القديمة منها وتقبل المواطنين للتسيير التشاركي والري الجماعي وضمان ولوج جميع الفئات إلى الملكية العقارية في الواحات الجديدة.

وأضاف أنه لمس من المزارعين إلمامهم بالمشاكل والمعوقات التي يعاني منها القطاع كمشكلة مياه الري نتيجة موجة الجفاف التي اجتاحت المنطقة خلال السنوات الأخيرة، مؤكدا أنه سيعكف على تحسين ظروف قطاعه من خلال توفير كل الوسائل المتاحة، بإذن الله، والتنسيق والتشاور مع كافة الفاعلين.

رافق معالي الوزير خلال هذه الزيارة والي آدرار السيد عبد الرزاق جاك وحاكم مقاطعة أطار وعمدة بلديتها ونائب رئيس المجلس الجهوي ونائب مقاطعة أطار والسلطات الإدارية والأمنية في الولاية.

أدى معالي وزير الزراعة السيد أدما بوكار سوكو، صباح اليوم السبت، زيارة تفقد واطلاع لبعض المصالح التابعة للقطاع في مدينة أطار، شملت المندوبية الجهوية للزراعة في آدرار ومختبر أمراض التقنيات الحيوية للنخيل وشركة تمور موريتانيا.

وتجول معالي الوزير في مختلف أروقة هذه المرافق الحيوية، واستمع إلى شروح فنية قدمها القائمون عليها حول طبيعة العمل والمشاكل المطروحة، خاصة في مجال الإرشاد الزراعي والتكوين وندرة مياه الري وطبيعة التنسيق بين مختلف الفاعلين والمتدخلين في القطاع.

وأكد معالي الوزير، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء في أعقاب زيارته لولاية آدرار، أنها مكنته من الوقوف على وضعية الواحات القديمة في كل من وديان سكليل وسد سكليل في بلدية عين أهل الطايع والطواز في مقاطعة أطار ووادان.

و م أ


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى