الأخبار

نقابات نواذيبو: أرباب العمل أجهضوا المفاوضات ونحملهم مسؤولية ما قد ينجر عن ذلك

 

ذكر مصدر إعلامي محلي أن المندوب الجهوي لاتحاد العمال الموريتانيين بمدينة نواذيبو؛ الشيخ الغوث قال إن الجولة الرابعة من المفاوضات بين اتحادهم واتحاد أرباب العمل الموريتانيين، تعثرت اليوم بعد أن أصر أرباب العمل وتعنتوا على موقف واحد حسب تعبير الشيخ ولد الغوث.

 

 

وقال موقع الأخبار إنفو الذي نقلنا عنه إن المندوب الشيخ الغوث اتهم أرباب العمل الموريتانيين بالعمل على إجهاض المفاوضات التي كانت جارية بين النقابات البحرية وبين أرباب العمل ودعا الحكومة إلى التدخل، قائلا إنهم يحملون  أرباب العمل ماقد ينجر عن هذا من عواقب وخيمة.

 

 

ولد الغوث في حديثه لموقع الأخبار؛ قال إن النقابات قد توقفت اليوم عن النقاشات بعد أسابيع كانت متواصلة خلالها، مضيفا أنهم إنما  أوقفوها بعد أن ظهر لهم أن أرباب العمل متمسكون بموقفهم وليسوا مستعدين للنقاش.

 

 

وأضاف المصدر أن النقابات اختارت من بين أعضائها أربعة أشخاص كلفتهم بلقاء الوالي وإخباره بجميع ما جرى بعد أن تعثرت المفاوضات بين الطرفين، وقد تقدموا بطلب ترخيص لمهرجان يعتزمون تنظيمه مساء السبت القادم.

 

 

النقابات البحرية بانواذيبو كانت تقدمت إلى أرباب العمل بمقترح يقضي بمنح راتب 21 ألف أوقية جديد، لكل بحار ولكن أرباب العمل رفضوا هذا المقترح، وامتنعوا من زيادة الراتب 8100 أوقية جديدة كأقصى حد وفق ما أورده المصدر.

 

 

 

 


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى