الأخبار

مصادر: هذا الرجل هو من سيقترح لرئاسة الحزب الحاكم

حصلت وكالة أنباء الركب من مصادر لها على معلومات تفيد بأن النائب البرلماني عن مقاطعة مونگل احبيب ولد اجاه هو من سينتخب رئيسا لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم.

وقالت المصادر التي تحدثت للركب أن القائمين على التحضير لمؤتمر upr يسعون جادين من أجل الحيلولة دن ظهور مرشحين متعددين للحزب، وذلك لتفادي بروز مغاضبين جدد من بين مناضلي الحزب.

نائب مونگل ولد اجاه كان قد تم تعيينه رئيسا للفريق البرلماني لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية مكان رئيسه السابق النائب محمد يحي ولد الخرشي المقرب اجتماعيا من الرئيس السابق و هو أيضا أحد خلصائه، فقد كان يقود جناح النواب المطالب بالمأمورية الثالثة.

ومما يجدر ذكره أن النائب احبيب ولد اجاه كان من أول من رفعوا أصواتهم بالمطالبة باعتماد الرئيس ولد الشيخ الغزواني مرجعية لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم، وهي الخطوة التي فجرت أزمة بين الرئيس ولد الشيخ الغزواني و وسلفه ولد عبد العزيز، ظلت تستفحل يوما بعد يوم، ولم تلح حتى الآن بوادر انفراجها في المستقبل القريب.

ويجري الحديث عن عدد من الأسماء يرجح بعض المراقبين أن يكون أحدها سينتخب رئيسا للحزب الحاكم، وهي إضافة إلى ولد اجاه؛ محمد سالم ولد مرزوگ، حمادي ولد اميمو، سيد أحمد ولد الرايس، وآخرون.

وكانت الركب قد نشرت خبرا الأسبوع الماضي يفيد بأن نائب مونگل هو من ترشحه دوائر صنع القرار لرئاسة الحزب.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى