آراء وتحليلات

الصحفي والأديب الكبير حنفي دهاه يدافع عن منت الدرويش ويضع صورها على واجهة صفحته

كتب الصحفي اللامع والأديب الكاتب حنفي ولد دهاه منشورا يدافع فيه عن مريم منت الدرويش بعد ظهورها سافرة على واجهة أغنية للفنان حمزه براين، وهو الأمر الذي أثار جدلا واسعا في صفوف الرأي العام، وهذا نص ما كتبه حنفي على صفحته على الفيس بوك:

Mariem Mint Derwich إنسانة رائعة.. لا تعرف أن تكذب و لا أن تتجمل.. تكتب شعرها و نثرها بحبر من لازورد، و تنافح عن القضايا العادلة بنَفس لا ينبهر.. تؤمن بقيم الحداثة و تناضل من أجلها.. روت حتى مشاشها و كتدها من رحيق الحرية، و غذت نمير الإنسانية، فلن تهزموها بخزعبلاتكم و أباطيلكم..!
إنكم ما زلتم تنظرون للمرأة جسداً، أما الرائعة Mariem Mint Derwich فقد سرقت من زرقاء اليمامة محاجرها لترى أن المرأة روح شفافة، و قلب مرهف الأحاسيس، و صنو الابداع و الابتكار، لها ما للرجل و عليها ما عليه، و قد تغني غناءه و أكثر.. إنها ليست متعة و متاعاً، و لكنها إنسان..
لماذا تغضبون أن كشفت منت الدرويش عن بعض جسدها، فأغرى ضعاف النفوس منكم، و لا تغضبون حين ينشر رجل صوراً لعضلاته المفتولة التي قد تغرى البنات الغريرات؟.. أم أن نظرتكم الذكورية تعتبر إثارة الأنثى لنزوة ذكر مريض و لا تعتبر العكس؟.. ألم يقل أحد كبار الفقهاء:
و نظر السُّوق من الرجال
للأجنبيات من الضلال
و رغم ذلك لم تثر ثائرة الرجعيين يوماً لصور تعري الرجال؟!
مريم بنت الدرويش هي إنسانة تعي ما تفعل، و تدرك حقيقته، و هي المسؤولة عن تصرفاتها، المخاطبة في أفعالها، و لن تهزموها معاشرَ الظلاميين، فاملأوا الدنيا نعيباً إن شئتم أو اصمتوا.
كناطح صخرة يوما ليوهنها
فلم يضرها و أوهى قرنها الوعل

#المجد_لمنت_الدرويش


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى