الأخبار

عاجل: أنباء عن تراجع السلطات عن ترسيم نص النشيد الجديد

الركب إنفو: ما إن تم الإعلان عن النشيد الوطني الجديد حتى طفق الجميع يعبر عن مدى استغرابه من إجماع كوكبة بعضها من خيرة شعراء البلد، على نشيد كهذا، كما انبرى كتاب وشعراء كثيرون لتوضيح ما يرونه هنات و نواقص شابت نص النشيد الجديد.
مصادر لوكالة أنباء الركب ذكرت أن مشروع نص النشيد الجديد قد تم التحفظ عليه، وأن السلطات غير راضية عنه بعد ما تمت تعريته من طرف الشعراء والنقاد الذين يرى الشارع أنهم أوضحوا بالأدلة مدى ركاكة نص مشروع النشيد.
ذات المصادر لم تستبعد كون عدم رضا السلطات عن النص هو ما جعلها تماطل في تقديم مشروع النشيد إلى مجلس النواب ليصادقوا عليه، وتكتفي بتقديم مشروع قانون العلم الذي لم تصاحب الإعلان عنه تلك الضجة الإعلامية التي صاحبت الإعلان عن نص مشروع النشيد، الذي أثار ضجة إعلامية استهدفته، وتلقى سيلا جارفا من الانتقادات.
وكانت الركب قد نشرت في خبر سابق أن مصادر لها أكدت أن عدة أعضاء من لجنة صياغة النشيد، يتدافعون المسؤولية عن صياغة النشيد، وأن أغلبهم يتحدث في الصالونات أنه لم يؤخذ رأيه، وأنه غير راض عن النشيد الجديد بصيغته المنشورة.
وأضافت المصادر أنه كانت هناك اجتماعات أيام إعداد النشيد، انعقدت بحضور بعض أعضاء اللجنة ، في حين تم إخفاؤها عن بعض الأعضاء و التعتيم عليها، كما تم تغييب عدد من الشعراء عنها، ومن بينهم شخصيات من كبار الشعراء المتمكنين في المجال.
كما نشرت وكالة أنباء الركب في الخبر السابق أنها توصلت إلى معلومات من مصادر حرية بالثقة تفيد أن النص الجديد يحتوي على بيت واحد لأحد الشعراء الكبار، وكان تم الحديث عن بيت من النص المنشور تميز عن باقي النص، حيث نحا نحو الإبداع وخلا من المعائب التي يقال إن النص الجديد يحتوي عليها.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى