الأخبار

العلوي: المفاوضات بشأن تجديد عقد أمير عبدو وصلت نقطة حاسمة

قال المحلل الرياضي الموريتاني محمدي العلوي، إن الاتحادية الموريتانية لكرة القدم تقدمت بعرض لأمير عبدو، مدرب منتخب المرابطون، يتضمن زيادة راتبه بنسبة 50% لمدة عامين مع إمكانية التجديد.

وذكر العلوي في منشور على فيسبوك أن عبدو طلب بدوره عقدًا لمدة أربع سنوات مع زيادة أكبر في الراتب، ما أدى إلى بروز خلاف بين الطرفين.

وأضاف العلوي أن الاتحادية ترى أن المدة لا يجب أن تتجاوز سنتين، تجنبًا للمخاطر المالية المستقبلية ولضمان عدم إعطاء المدرب شعورًا زائدًا بالأمان قد يدفع بعضهم للسعي وراء الإقالة للحصول على مستحقات العقد كاملة.

وتطرق العلوي إلى نقطة أخرى تتعلق بالحد الأقصى لراتب المدرب، مؤكدًا على أهمية عدم تجاوزه بغض النظر عن شهرة المدرب أو مكانته، معتبرًا أنه من الناحية الأخلاقية، لا يجدر بدولة كموريتانيا دفع رواتب مرتفعة لمدربي كرة القدم.

واختتم العلوي بالتأكيد على أن هناك العديد من المدربين المؤهلين في العالم، وأن الموريتانية لكرة القدم يمكنها البحث عن خيارات بديلة دون الاستسلام لما وصفه بـ”ابتزاز” عبدو.

وأشار محمدي العلوي إلى أن المفاوضات ستصل إلى نقطة حاسمة اليوم الثلاثاء، متوقعًا أن تنتهي إما بالاتفاق أو بانتهاء القصة، مع ترجيحه للخيار الثاني.

 

تكنت


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى