الأخبار

أصدر المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بأشكال الرق المعاصرة تقريرا أشاد فيه بالتقدم الكبير الذي أحرزته موريتانيا في مجال محاربة الرق بجميع أشكاله، معتبرا أن بلادنا تعتبر نموذجا يحتذى به في شبه المنطقة في مجال محاربة الأشكال المعاصرة للرق.

وقد اصدرت مفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني بهذا الخصوص إجازا صحفيا جاء فيه:

“تلقينا في مفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني نسخة من التقرير الختامي للمقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بأشكال الرق المعاصرة، بما في ذلك أسبابها وعواقبها، السيد تومويا أوبوكاتا، المتعلق بزيارة العمل التي أداها لبلادنا في الفترة ما بين 4 إلى 13 مايو 2022.

وقد تطرق المقرر الخاص في التقرير الذي تم نشره اليوم إلى الخلاصات التي توصل إليها حول التقدم الذي أحرزته بلادنا في مجال محاربة الأشكال المعاصرة للرق، بعد تقييمه للمعلومات والوثائق والمعاينة الميدانية التي أجراها عبر اللقاءات العديدة مع مختلف الفاعلين الحكوميين وغير الحكوميين.

وقد أقر المقرر الخاص بالتقدم الكبير الذي أحرزته بلادنا في مجال محاربة الرق بجميع أشكاله، مشيدا بالجهود القيمة التي تم القيام بها لتعزيز قمع الظاهرة في إطار العدالة الجنائية وتلك المبذولة لتعزيز قدرات الفاعلين وزيادة الوعي بالتشريعات المناهضة للرق.

كما ثمن المقرر الخاص الجهود الأخيرة التي قامت بها الحكومة بعد زيارته للبلاد، سيما ترسيخ نبذ ثقافة الإنكار وجهود التوعية والتحسيس وتفعيل الهيئة الوطنية لمحاربة الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين وإنشاء الصندوق الخاص بمساعدة ضحايا الرق والاتجار بالأشخاص وإنشاء اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة جهود الحكومة في مجال محاربة الاتجار وتهريب المهاجرين واللجنة الفنية المكلفة بمتابعة تنفيذ التوصيات الصادرة عن المقرر الخاص.

 


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى