الأخبار

ولد أبتي: المحاكمة بدأت فعليا مع استنطاق ولد عبد العزيز

قال المحامي إبراهيم ولد أبتي، الذي يرأس فريقا من المحامين للدفاع عن الدولة ولاسترجاع الأموال المنهوبة في إطار ما يعرف بملف العشرية، إن محاكمة المتهمين انطلقت فعليا اليوم مع بدء استنطاق المتهم الرئيسي في الملف الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز.

وأضاف ولد أبتي في تصريح ل »صحراء ميديا »، إن محكمة مكافحة الفساد عقدت اليوم الخميس، جلسة لاستنطاق المتهمين في ملف العشرية، حيث بدأت بالمتهم الرئيسي محمد ولد عبد العزيز.

وأوضح المحامي، أن المحكمة استعمت إلى الشاهد الأول الوزير التهذيب السابق با عثمان حول قرار بيع المدارس العمومية، ثم استمعت إلى الشاهد الثاني رجل الأعمال سلمان ولد إبراهيم حول علاقته بالمتهم ولد عبد العزيز والمبالغ التي أودعها له خلال فترة حكمه للبلاد.

ولد أبتي قال إنه بعد الاستماع لهذين الشاهدين، والرد على أسئلة النيابة العامة ومرافعات فريق دفاع المتهمين، والدفاع المدني، رفعت المحكمة جلستها على أن تستأنفها الاثنين المقبل.

وأكد ولد أبتي، أن كل ما يهم الدفاع المدني، هو استمرار سير جلسات المحكمة بشكل « طبيعي »، كما جرت خلال جلسة اليوم، معتبرا أنها « مكسب لدولة القانون ».

وخلص إلى القول: « ما شهدته جلسة اليوم من استنطاق المتهم الرئيسي في الملف، والاستماع للشاهدين يعد مكسبا لدولة القانون ولحماية حقوق الدفاع، إضافة إلى دولة القانون ».

صحراء ميديا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى