الأخبار

بعد 9 أشهر من القطيعة مع تواصل.. بنت خيطور تنضم لــ «الإنصاف»

وقال حزب الإنصافإن  بنت خيطور  أكدت أنها فخورة بالانضمام لحزب الإنصاف، بعد ما شهدته الساحة الوطنية «من تغيرات كبيرة نحو إنصاف جميع الفئات الوطنية والعناية بالمواطنين الأكثر هشاشة في مجتمعنا منذ تسلم فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مقاليد الأمور في البلد».

وأعلن الحزب في بيان  أن رئيسه ماء العينين ولد اييه رحب بانضمام بنت خيطور مؤكدا أن برنامج  الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني «شكل أملا للعديد من الأطر الوطنية».

وأضاف رئيس الحزب أن هذا الانضمام يأتي في فترة يشهد فيها الحزب إعادة تأسيس تقوم على  تشاور موسع ينخرط فيه مختلف داعمي برنامج الرئيس

وتعد بنت خيطور من النواب الشباب الذين أدخلهم حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية «تواصل» إلى قبة البرلمان خلال الانتخابات الأخيرة (2018)، وخلال ظهورها في البرلمان كانت تبدي اهتماماً بالقضايا الحقوقية والاجتماعية.

ودخلت بنت خيطور في خلاف قوي مع  حزبها السابق ، و تصاعدت الأزمة بعد حديثها عن ما أسمته تجاهل الشيخ محمد الحسن ولد الددو لقضية العبودية في موريتانيا و عدم إصداره فتوى حول الموضوع.

وحدثت بعد ذلك ملاسنات مع النائب السابق في البرلمان محمد غلام ولد الحاج الشيخ الذي وجهت له انتقادات قوية، ليفصلها الحزب نهائيا آواخر مايو 2022.

وقال الحزب آنذاك أنه قرر فصلها بعد «استفراغ الجهد في النصح والتوجيه للمعنية وعقد جلسات استماع معها استمر بعضها لساعات وفي فترات متباينة وحول قضايا متعددة ومتشعبة».

صحراء ميديا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى