الأخبار

اختتام ورشة حول إعداد خطط عمل المديريات الجهوية للمياه والصرف الصحي لسنة 2023

اختتمت اليوم الجمعة في نواكشوط أعمال ورشة حول خطط عمل المديريات الجهوية للمياه والصرف الصحي لسنة 2023، واستعراض حصيلة قطاع المياه والصرف الصحي خلال ثلاث سنوات من تنفيذ برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وتميزت الورشة بمشاركة جميع الفاعلين في القطاع وخاصة المديريات الجهوية، وشهدت العديد من العروض وجلسات النقاش الغنية، وكذا تبادل الخبرات وتنسيق المقاربات وتذليل العقبات الناجمة عن التحديات في عمليات إدارة وتسيير الموارد المائية.

وقال الأمين العام لوزارة المياه والصرف الصحي السيد احمد ولد سيد احمد ولد اج، في كلمته بالمناسبة، إنه تم خلال السنوات الثلاث الماضية القيام بالعديد من الإنجازات على مستوى قطاع المياه والصرف الصحي، شملت الدراسات الهيدرولوجية وحفر الآبار وتزويد مئات القرى بالماء الصالح للشرب وإطلاق عديد المشاريع الهيكلية، فضلا عما تحقق في مجال الصرف الصحي بشقيه الريفي والحضري، والإنجازات الكبيرة على مستوى الحكامة وإصلاح المؤسسات تحت الوصاية.

وأضاف أن القطاع وضع خطة عمل طموحة، وعمل على إدخال تحسينات جوهرية على السياسات المائية والإجراءات الإدارية والقوانين والتشريعات، علاوة على تحسين خبرات العاملين في تقديم هذه الخدمات انسجاما مع سياسات وبرنامج حكومة معالي الوزير الأول السيد محمد بلال مسعود.

ونبه الأمين العام إلى أن المياه أصبحت تطرح إشكالية في بلادنا، خاصة مع التغيرات المناخية وزيادة الطلب ومتطلبات التنمية الاقتصادية، علاوة على التقري العشوائي المطرد، مؤكدا أن توفير الماء الصالح للشرب يحظى بالأولوية في برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني “تعهداتي”.

وأكد أن المقترحات والتوصيات الصادرة عن الورشة سيتم أخذها بعين الاعتبار.

حضر اختتام الورشة مستشار الوزير الأول المكلف بالمياه وعدد من أطر القطاع.

 

و م أ


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى