الأخبار

روصو.. وزير الدفاع يشرف على حفل تخرج الدفعة ال51 من تلاميذ الدرك

أشرف وزير الدفاع الوطني حننه ولد سيدي، اليوم الخميس بمدرسة الدرك الوطني بروصو تخرج الدفعة ال51 من تلاميذ الدرك والتي تحمل اسم المرحوم المساعد الاول ابراهيم ولد البح .

وفال ولد سيدي إن هذه الدفعة تلقت تكوينا نوعيا في المجالين العسكري والمهني شمل فنون القتال وتقنيات حفظ واعادة النظام والسلامة الطرقية واساليب البحث والتحري والمتابعة مع مايتطلبه كل ذلك من دراسة للقوانين والنظم والترتيبات ذات الصلة باشراف طاقم تربوي عالي الكفاءة له جزيل الشكر وعظيم الامتنان.

وأضاف أن قطاع الدرك يشهد في الوقت الراهن توسعا ملحوظا تمثل في اعادة هيكلة المكاتب والمديريات والمصالح المركزية على مستوى القيادة ومراجعة تعداد الوحدات اعتمادا على طبيعة المهام وحجم التحديات كما تم استحداث وحدات متخصصة جديدة لمساعدة قطاعات ومؤسسات حيوية وتفعيل وحدات الرد السريع ومراكز الرقابة الحدودية ومكافحة الارهاب والتهريب والهجرة غير النظامية بالتعاون مع الشركاء الامنيين الوطنيين ومن الدول والهيئات الصديقة.

وأكد أن الأشهر القادمة ستعرف استحداث وحدات متخصصة في مجالات البحث والتحري والرقابة البحرية وحماية الموانئ والمنشآت الحيوية في خطوة استباقية لدخول موريتانيا نادي الدول المصدرة للنفط والغاز في افق ألفين وثلاثة وعشرين.

الريادة


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى