الأخبار

كوركول: انطلاق عملية توزيع التحويلات النقدية لصالح الأسر المستفيدة من برنامج “التكافل”

أعطى معالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء “تآزر” السيد محمد عالي ولد سيدي محمد رفقة والي كوركول السيد أحمدنا ولد سيد أب اليوم الخميس بكيهيدي إشارة انطلاق عملية توزيع دفعة جديدة من التحويلات النقدية لصالح الأسر المستفيدة من برنامج “التكافل” أحد أهم البرامج الاجتماعية بالمندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء “تآزر” .

ويعمل هذا البرنامج على تعزيز الحماية الاجتماعية ودعم القدرة الشرائية للأسر المتعففة عن طريق تقديم توزيعات نقدية دورية منها المنتظمة وأخرى ظرفية في فترات الشح وفترات الطوارئ الصحية أو المناخية.

ويصل السقف المالي لهذه العملية إلى ما يناهز مليارين ومئة و أحد عشر مليون أوقية قديمة ستستفيد منها حوالي مئة ألف أسرة يبلغ عدد أفرادها إجمالا 738 ألف في عدة ولايات.

وأكد معالي المندوب العام في كلمته بالمناسبة أن هذه التوزيعات النقدية التي تقدمها المندوبية تدخل في إطار حزمة من البرامج والمشاريع الهادفة للنهوض بالطبقات الأكثر هشاشة في البلاد، طبقا لبرنامج “تعهداتي” لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني و تنفيذا لتعهداته في المجال الاجتماعي الذي ظل منذ الوهلة الأولى يحتل الصدارة في سلم أولويات القطاع.

وأضاف أن المندوبية أعدت برامج لإطلاق عدة عمليات توزيع أخرى على الولايات المتبقية ستنطلق في أقرب الآجال موازاة مع باقي مكونات التدخل في مختلف برامج المندوبية مع تسريع وتيرة العمل ضمن ديناميكية جديدة تواكب تطلعات المواطنين وللمساهمة في التخفيف من همومهم اليومية.

ومن جانبه عبر عمدة بلدية كيهيدي السيد طاهرا برادجي عن تثمينه للدور الذي تلعبه مندوبية “تآزر” في سبيل الوقوف مع المواطنين المحتاجين؛ موجها تحياته لفخامة رئيس الجمهورية مؤكدا أهمية هذا الدعم و تزامنه مع تحضيرات عيد الأضحى المبارك.

وبدورها أشادت نائب رئيس المجلس الجهوي لكوركول السيدة سودة لي بالدعم الذي تقدمه المندوبية للفئات الهشة ووقوفها إلى جانب المواطنين و مواكبة همومهم ومشاغلهم.

وعلى صعيد منفصل أدى معالي المندوب العام زيارة تفقد واطلاع لسد مونگل الذي تبلغ مساحته الإجمالية 145 هكتارا وتستفيد منه 1200 أسرة ؛ والذي تضرر قبل سنتين جراء سيول جارفة وعكفت المندوبية على مهمة تشييده ضمن برنامج شامل لترميم و تشييد عشرات السدود بمختلف ولايات الوطن .

واطلع المندوب العام على مدى تقدم الأشغال فيه بعد توقف إضطراري عن العمل جراء موسم الأمطار ؛ وتلقى شروحا وافيه عن المواصفات الفنية للسد ونوعية مواد التشييد من الخرسانة والأسمنت المسلح بالاضافة إلى مزيج الحجارة والحصى ومدى إمكانية مرور السيارات و العربات على متنه.

وجرت وقائع هذه النشاطات بحضور حاكم مقاطعة كيهيدي السيد لبات ولد المختار وحاكم مقاطعة مونكل السيد اعل الشيخ عبد الله عمار والسلطات الأمنية بالولاية.

 

ami.mr


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى