الأخبار

تنظيم دورة تكوينية لصالح 280 شابا في مجال العمل التطوعي

انطلقت اليوم الأربعاء بالمركز الثقافي لجهة انواكشوط، أشغال دورة تكوينية حول آليات تطوير العمل التطوعي من خلال الدور الذي تلعبه الجمعيات الخيرية، منظمة من طرف برنامج “وطننا”، و”البرنامج الوطني للتطوع والتنمية المستدامة”.

وتهدف هذه الدورة، التي يستفيد منها 280 شابا من الشباب العاملين في برامج التطوع أو في الجمعيات الخيرية على مستوى ولايات نواكشوط الثلاث، إلى تعزيز ونشر ثقافة التطوع في الأوساط الشبابية.

وأوضح الأمين العام لوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان وكالة، السيد محمد سالم ولد بوخريص، في كلمة بالمناسبة، أن هذا التكوين يندرج في إطار تنفيذ تعهدات فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الرامية إلى ترسيخ ثقافة التطوع والسلوك المدني في الأوساط الشبابية.

وحث المشاركين على اغتنام هذه الفرصة من أجل الاستفادة من المحتوى العملي والميداني لهذه الدورة.

وبدوره أشار السيد أحمد ولد عبد الرحمن، منسق برنامج “وطننا” إلى أن هذه الدورة تدخل في إطار خطة عمل البرنامج في جزئها المتعلق بتعزيز وتطوير قدرات ومهارات المتطوعين لتمكينهم من أحدث مقاربات تطوير العمل التطوعي والخيري.

وأضاف أن قطاع الشباب والرياضة ظل وفيا لتنفيذ تعهدات فخامة رئيس الجمهورية المتعلقة بترقية العمل التطوعي وترسيخه في أوساط الشباب والمجتمع.

حضر افتتاح هذه الدورة مكلفون بمهام ومستشارون ومديرون مركزيون بوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان.

 

و م أ

 


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى