الأخبار

الهلال الأحمر الموريتاني ينظم جلسة عمل مع السلطات الإدارية والمنتخبين والمصالح الفنية والمجتمع المدني في ولاية لعصابه

اشرف اليوم الخميس مدير ديوان والي لعصابه السيد أحمد بزيد ولد أحمد يعقوب على جلسة عمل منظمة من طرف جمعية الهلال الأحمر الموريتاني تضم السلطات الإدارية والمنتخبين والمصالح الفنية ومنظمات المجتمع المدني في الولاية.

 

وتهدف هذه الجلسة إلى جمع وتبادل المعلومات المتعلقة بالوضعية العامة للولاية والتصدي لها في الوقت المناسب.

 

وفي كلمة بالمناسبة أوضح مدير ديوان والي لعصابه أنه وفقا للخطة المرسومة من قبل هذه الهيئة فسيتم وضع ثلاث خطط للطوارئ في كل من كيفه وكنكوصه وبار كيول وستقوم جمعية الهلال الأحمر الموريتاني بتوفير مستلزمات غير غذائية لتخزينها في هذه المقاطعات.

 

وأضاف أنه سيتم تشكيل لجان للتسيير تضم السلطات الإدارية والمنتخبين والمصالح الفنية والمجتمع المدني يتم حاليا إعداد المقررات الخاص بها، مشيرا إلى أن هذه التدخلات تندرج ضمن اهتمامات السلطات العمومية في البلد بالمواطنين الذي تجسد في إعداد نظام شامل للطوارئ واتخاذ كل التدابير اللازمة للتدخل العاجل في حالة الضرورة.

 

ونبه إلى الدور البارز لهذه الهيئة كمساعد ومكمل لجهود السلطات العمومية خاصة في مشروع دعم القدرات في مجال الأمن الغذائي في ولاية لعصابه.

 

وبدوره أوضح السيد أحمد ولد مكيه رئيس إدارة تسيير الكوارث في الهلال الأحمر الموريتاني أن حضور هذه البعثة يأتي في إطار مهام جمعية الهلال الأحمر الموريتاني كمساعد للسلطات العمومية عن طريق مشروع دعم القدرات في مجال الأمن الغذائي في ولاية لعصابه.

 

وأشار إلى أنه وفي إطار أنشطة هذا المشروع أطلق الهلال الأحمر الموريتاني أحد مكونات المشروع ألا وهي مكونة الحد من مخاطر الكوارث الطبيعية بغية تعزيز قدرة الاستجابة لدى السلطات المحلية على مستوى الولاية التي تنحصر في وضع خطة للطوارئ وتحديد أماكن التخزين وتشكيل لجان تسيير مخزون الطوارئ.

 

وجرت هذه الجلسة بحضور حاكم مقاطعة كيفه ونائبة رئيس المجلس الجهوي لجهة لعصابه والعمدة المساعد لبلدية كيفه ورؤساء المصالح الجهوية الفنية وممثلين عن منظمات المجتمع المدني في الولاية.

و م أ


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى