الأخبار

عقد اجتماع لترسيم حدود موريتانيا مع هذه الجارة

 

الركب إنفو/ بمشاركة ولاة ولايات الحدود بين موريتانيا ومالي، إضافة إلى مسؤولين أمنيين وعسكريين، عقدت لجنة مشتركة بين الدولتين اجتماعا في مدينة لعيون عاصمة ولاية الحوض الغربي.

 

 

المجتمعون أكدوا أن الاجتماع الذي سوف يستمر ثلاثة أيام سيتم فيه بحث موضوع الأمن خاصة في مناطق الحدود بين البلدين، وكذلك تأمين تنقل مواطني الدولتين وممتلكاتهم في منطقة الحدود.

 

 

سيدي محمد ولد عبد الرحمن رئيس وفد موريتانيا أكد ضرورة التعاون المشترك بين السلطات في البلدين، في ما يخص مسألة ترسيم الحدود بين الدولتين والعمل على تقديم الخدمات لسكان هذه الحدود.

 

 

أما رئيس وفد مالي العقيد اترواري عبد الوهاب فقد قال إن الوفدين سيناقشان بعض الأمور المشتركة والتي تتعلق بالإدارة إضافة إلى قضية ترسيم الحدود.

 

 

وكانت موريتانيا قد ألغت اجتماعا كان مقررا بين ولاة ولايات الحدود بينها وبين مالي قبل أسابيع، على إثر مقتل سبعة موريتانيين في التراب المالي قرب حدودها مع موريتانيا، قبل أن تقدم سلطات مالي اعتذارا لموريتانيا وتعد بأن تفتح تحقيقا في الموضوع وأن تنزل بمن يثبت تورطه في الجريمة أقصى العقوبات، وتم تشكيل لجنة مشتركة بين البلدين للتحقيق في القضية.

 


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى