الأخبار

مديرة دافا تنسحب من برنامج تلفزيوني مباشر.

قللت مديرة قناة “دافا” الموريتانية المستقلة منتان منت لمرابط الاربعاء من أهمية توقيع اعلاميين موريتانين لبيان رفضوا فيه طلب دول خليجية اغلاق قناة الجزيرة القطرية.
واتهمت الاعلامية الموريتانية التي تراس اتحاد الإذاعات والتلفزيونات المستقلة بموريتانيا دوريا “الجزيرة” بانها تدعم الخراب والقتل في عدة بلدان عربية.
وانسحبت الاعلامية الموريتانية التي سبق لمدونين ان اتهموا قناتها بتوجيه انتقادات لاذعة لقطر، من برنامج مباشر على قناة الوطينة الموريتانية المستقلة بعد ما وصفته بمضايقتها من قبل مقدم البرنامج وضيوفه ومقاطعة مداخلاتها، وقالت قبيل انسحابها: “يبدو انني انا ايضا بحاجة للائحة باسماء صحفيين يتضامنون معي بعد اقصائي في هذه الحلقة وتهميش مشاركتي”.
وقال مراسل آفاق الذي تابع حلقة البرنامج التي انسحبت منها منتان انه تمت مضايقة الاعلامية بالفعل عبر مقاطعتها كلما اقتربت من اكمال فكرتها، وان وجهة نظرها بدت كما لو كانت غير مرحب بها من طرف مقدم الحلقة وضيوفه على حد سواء، ولكن ليس للحد الذي يدعو للانسحاب خصوصا من اعلامية متعودة على برامج الراي والراي الاخر وما يستدعيه مثل هذه البرامج من مقاطعة وادارة للحوار.
وأعلن العشرات من الأكاديميين والمثقفين والإعلاميين بموريتانيا، عن تضامنهم مع قناة الجزيرة، عقب مطالبة عدد من الدول الخليجية بإغلاقها.
جاء ذلك في بيان تضامني وقعه عشرات الصحفيين والأكاديميين والمثقفين مساء اليوم.
واعتبر المقعون على البيان أن طلب دول خليجية إغلاق قناة الجزيرة جاء “تتويجا لحملة شرسة متواصلة تعرضت لها الشبكة من قبل الأنظمة الأقل إنجازا في مجال الحريات الإعلامية” حسب البيان.
نقلا عن موقع آفاق


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى