الأخبار

جديد أخبار مدينة كوبني

 

أكد النائب البرلماني عن مقاطعة كوبني بولاية الحوض الغربي باباه ولد أحمد باب أن المدينة استعادت هدوئها بعد الأحداث التي عرفتها اليوم، مردفا أن الجهات الرسمية تعمل دون كلل لحل كل المشكلات التي يشتكي منها السكان.

 

وقال ولد أحمد باب في تصريح لوكالة الأخبار إنه عاد من المدينة قبل أيام، وكان في نقاش مستمر لملف الكهرباء مع المدير العام لشركة “صوملك”، وقد أرسلت الشركة مولدا إلى المدينة، وأكدت عملها على حل المشكلة بشكل جذري، وذلك باستبدال المولدات الكهربائية المتعطلة.

 

وأشار ولد أحمد باب إلى أن مشكلة المياه تعود لعدم وجودها في المنطقة ككل، لافتا إلى وجود نقاش متقدم مع الجهات الحكومية لحل المشكل بطريقة نهائية عبر ربط المدينة بمشروع اظهر القادم من ولاية الحوض الشرقي.

 

وأكد ولد أحمد باب تفهمهم لحق الشباب في التعبير عن مطالبه، لكنه شدد على ضرورة أن يكون هذا التعبير بطرق سليمة، وقانونية، وبعيدا عن التخريب والعنف.

 

وذكر ولد أحمد باب بأن المقاطعة يقطنها نحو 120 ألف، وهو عدد كبير، ويتطلب حل مشاكله الكثير من الجهد الدؤوب، مؤكدا أن الحكومة تعمل وفق برامجها المختلفة على ذلك، رغم ضغط جائحة كورونا الذي أثر على مختلف مناحي الحياة.

 

وألمح ولد أحمد باب إلى إمكانية تورط بعض الأجانب في أحداث الشغب التي وقعت، مشيرا إلى أن كوبني مدينة حدودية وفيها العديد من الأجانب الذي يبحثون عن العمل، والسلطات على علم بالموضوع، وتتابعه بدقة.

 

وعدد ولد أحمد باب من بين المشاريع التي سيبدأ العمل فيها في المقاطعة، والتي ستفيد الشباب، مشروع طريق الفلانية، وميناء كوكي البري، وغيرهما من المشاريع التي وصفها بالمهمة، مردفا أنه يتابع كل المشاريع مع الجهات الحكومية.

المصدر: الأخبار انفو


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى