الأخبار

تدشين توسعة لمركز الأمومة والتوليد بمستشفى الشيخ زايد

 

الركب إنفو / تم اليوم في انواكشوط تدشين توسعة في مستشفى الشيخ زايد، وتستهدف هذه التوسعة مركز الأمومة والتوليد بالمستشفى الذي تم تشييده في العاصمة منذ حوالي عقدين من الزمن.

 

 

 

وقد تمت بناء التسعة من طرف الشيخة الشيخة فاطمة بنت مبارك، و بالتعاون مع الهلال الأحمر بدولة الإمارات العربية المتحدة.

 

 

 

التوسعة المذكورة تشتمل على جناح يحتوي على خمسة وعشرين سريرا، كما يحوي الجناح غرفا للعمليات وأخرى للولادة، بالإضافة إلى مكاتب وصيدلية.

 

 

الأمينة العامة لوزارة الصحة الموريتانية قالت إن هذه التوسعة سوف تمكن من القيام بالرفع من مستوى الرعاية التي تناسب الأم والطفل في فترة ما قبل الولادة.

 

 

وتابعت الأمينة العامة حليمة با قائلة: إن للاستثمار في تشييد مركز للأم و الطفل أهمية عظيمة في مكان مثل هذا المكان الذي لا يملك أغلب سكانه الوسائل الكافية للعلاج، ولا يتمتعون بالتأمين الصحي.

 

 

 

وقالت حليمة با إن هذه الوحدة من شأنها أن تساعد تحسين صحة الأم والطفل، وذلك بالحد من أغلب الأمراض النفسية و البيئية، المعدية وغيرها، مضيفة أن صيانة هذه المنشأة سوف تتم حسب المعايير المطلوبة.

 

 

وأضافت الأمينة العامة أن هذه الوحدة ستتم إدارتها بشكل جيد للسماح لكل مقدمي خدمات الصحة بتوفير رعاية جيدة للمستخدمين حسب حليمة با.

 

 

 

السفير الإماراتي حمد غانم لمهيري إن هذه التوسعة تعد لبنة جديدة تضاف إلى ما قال إنه صرح علاقات قائم بين البلدين، وبرعاية قائديهما؛ محمد بن زايد و ولد الشيخ الغزواني.

 

 

 

 

؛”


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى