الأخبار

غيدي ماغه: توزيع 35 طنا من المواد الغذائية وبعض الخيام والأفرشة

قامت اللجنة الوطنية لتسيير الأزمات و الطوارئ مساء أمس الخميس بقرية “واعرة الشرفه” التابعة لبلدية الصوفي بمقاطعة ولد ينجه، بتوزيع مساعدات تتكون من 35 طنا من المواد الغذائية و كميات معتبرة من الخيم و الأفرشة و الأغطية.

وأشرف على عملية التوزيع، التي تمثل مكونة واحدة من مجموعة مكونات خلال موسم الأمطار من بينها ترميم الجسور و فك العزلة و مكونات عديدة أخرى، والي كيدي ماغه السيد الطيب ولد محمد محمود.

وتستفيد من هذه التوزيعات 389 أسرة في 12 قرية من أكثر القرى تضررا جراء السيول الأخيرة تتمثل حصة الأسرة الواحدة في خنشة 50 كليوغرام من الأرز و خنشة 25 كيلوغرام من السكر و 5 ليتر من زيت الطهي و 10 كيلوغرام من التمر و خيمة و غطاءين و حصيرة.

و أكد الوالي في كلمته بالمناسبة عن جاهزية السلطات للوقوف مع المواطن خاصة في ظل هذه الظروف الطارئة، مشيرا إلى أن كل الجهود ستنصب لمساعدة الساكنة في مختلف أنحاء الولاية و الوطن و أن تسيير قافلة من السيارات رباعية الدفع تحمل هذه الكميات المعتبرة هو دليل قاطع على الاهتمام بخدمة الناس و التفاعل الايجابي مع همومهم .

و أضاف أن التوجيهات السامية لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني تؤكد على الاستجابة لنداءات الإغاثة و خاصة في ظل اجتياح السيول لمناطق واسعة من الوطن.

من جهة أخرى عبر المواطنون عن تثمينهم لكمية وحجم هذه المساعدات ، مشيدين بهذا التدخل الحكومي الهادف إلى مساعدة المحتاجين خلال موسم الأمطار.

وجرت عملية التوزيع بحضور حاكم مقاطعة ولد ينجه و قادة الأجهزة الأمنية بالولاية.

و م أ


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى