الأخبار

من مواقف النائب الراحل ولد أحمد الهادي: الأجيال القادمة ستذكرني بعد موتي

 

 

توفي اليوم الثلاثاء 09/06/2020 بالمملكة المغربية النائب السابق عن حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحسين ولد أحمد الهادي، بعد صراع طويل مع المرض.

 

وقد عرف النائب السابق عن مقاطعة ألاگ بمواقفه الجريئة وبوقوفه مع مصالح الشعب مما دفعه إلى معارضة بعض المشاريع التي تقدم إلى البرلمان من طرف الحكومة رغم كونه نائبا عن الحزب الحاكم.

 

ومن ابرز مواقف المرحوم ولد أحمد الهادي أنه قد عارض اتفاقية الصيد مع الصين حين عرضت على البرلمان، قائلا: إنه لا يمكنه من حيث الأخلاق ان يصوت على اتفاقية مدتها خمس وعشرون سنة، ما لم يكن مقتنعا بجدوائيتها بشكل تام.

 

وأضاف الحسين ولد أحمد الهادي في حديث له مع إذاعة صحراء ميديا منذ سبع سنين أن الأجيال القادمة ستعاني من آثار الاتفاقية وقد لا يكون هو موجودا حينها، وبالتالي فلم يكن أمامه إلا ان يبدي رأيه في هذه الاتفاقية بشكل صريح و واضح.

 

مواقف النائب السابق عن مقاطعة ألاگ دفعته إلى اعتزال السياسة في آخر مأمورية ولد عبد العزيز، فقد تضمنت مواقفه خروجا على قرارات وتوجهات حزب الاتحاد داخل قبة البرلمان، ومن بين تلك القرارات مساءلة الوزير الأول أيامها.

 

إننا في الركب إنفو نعزي أسرة المرحوم الحسين ولد أحمد الهادي كافة الموريتانيين في هذا المصاب الجلل، ونرجو من الله ان يرحمه ويسكنه أعالي الجنان، وأن يرزق ذويه الصبر والسلوان.

 


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى