الأخبار

اعتقال نساء في تفرغ زينه بسسب خلاف مع مفتي القاعدة سابقا ولد الوالد

ذكر مصدر إعلامي محلي أنه تم مساء اليوم الخميس توقيف سيدات بسبب تظاهرهن احتجاجا على منح ساحة عمومية على مقربة من “بوتيگ كسكس” الكائن في مقاطعة تفرغ زينه، لتشييد مسجد قال المصدر إن مفتي القاعدة السابق المعروف بأبي حفص الموريتاني، هو من يشرف على إعماره.

 

وأضاف موقع تقدمي الذي نقلنا عنه النبأ أن جيران القطعة الأرضية المذكورة يقولون إنها قد سبق ترخيصها من طرف بلدية تفرغ زينه على أنها ساحة عمومية تابعة لجمعية أطفال التوحد وتستخدم لصالحهم، وعلى هذا الأساس فقحصلت القطعة على تمويل من طرف منظمة إيل دو فرانس region ile de france.

 

ويقول جيران هذه القطعة الأرضية إن مفتي القاعدة محفوظ ولد الوالد ادعى حصوله على ترخيص لبناء مسجد عليها، وإنه قدم لهم أوراقا تثبت ذلك، غير أن جيران المنطقة يشككون في سلامة الإحداثيات الواردة في هذه الأوراق، مؤكدين على أن منطقتهم تتوفر على مساجد كثيرة، ولكنها لاتتوفر على ساحة عمومية أخرى غير الساحة الواقعة في القطعة.

 

وقد نظم جيران القطعة الأرضية عدة احتجاجات مطالبين فيها – حسب المصدر – بعدم انتزاعها من الجمعية التي تريد أن تجعل منها ساحة لصالح أطفال التوحد حيث ستخصص للعبهم.

 

وتابع الموقع قائلا: إن المفارقة تكمن في أن المسجد المزمع تشييده في هذه الساحة سيكون إمام المصلين فيه مفتي تنظيم القاعدة ابو حفص الموريتاني.

 

بينما سيكون مدير أمن الدولة السابق دداهي ولد عبد الله، والذي عرف بشدته في التعامل مع المتهمين بالإنتماء إلى التيارات الإرهابية، هو مؤذن المسجد الذي سيتم تشييده هناك، وهو الذي قام بتسليم سجين غوانتنامو السابق محمدو ولد صلاحي إلى المخابرات الأميركية.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى