الأخبار

الحديث عن التخطيط لجر upr إلى القضاء لتعطيله وإنشاء حزب بديل

نسب مصدر إعلامي محلي إلى الناطق الرسمي باسم اللجنة المؤقتة لتسيير حزب الاتحاد من أجل الجمهورية سيد أحمد ولد أحمد قوله إن اللجنة تدعم الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، و تقتصر في اهتمامها على “الشرعية” التي يتمتع بها.

و أضاف موقع تقدم الذي أذاع هذا النبأ أن ولد أحمد الذي كان يتحدث في مؤتمر صحفي في قصر المؤتمرات أكد على توخيهم للتوافق و الانسجام في الحزب، راجياً أن لا تصل بهم الأمور للجوء للقانون و التقاضي.

و أضاف المصدر ان الناطق الرسمي باسم اللجنة تابع قائلا: “إن المسألة ليست شخصية و إنما هي مسألة مشروع مجتمعي تم على أساسه انتخابهم للرئيس ولد الشيخ الغزواني و تعدد كذلك في القراءات و وجهات النظر” مؤكذا أن القراءة هي التي يتمتع بها جناحهم الداعم لولد الغرواني و ليس الجناح الآخر، في إشارة لداعمي ولد عبد العزيز.

واضاف تقدمي أن ولد أحمد تمنى في كلمته أن يلتحق بهم الأعضاء الثلاثة الذين يتشبثون برؤية مغايرة وهم: سيدنا عالي ولد محمد خونه، و بيجل ولد هميد و فال انغيسالي و أن ينسجموا مع مواقف الأغلبية، و إلا فسيضطرون – أي جناح غزواني – لتفعيل مواد قانونية تقيد عمل الحزب.

وقد رفض سيد أحمد ولد أحمد التعليق على المؤتمر الصحفي الذي عقده أعضاء اللجنة الثلاثة المتمسكون بمرجعية ولد عبد العزيز لحزبهم حسب المصدر المذكور.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى