الأخبار

بيجل ولد هميد ينتقد معاملة عزيز وغزواني إياه ويقول: خذلاني

هاجم السياسي الكبير ورئيس حزب الوئام المنحل، والنائب البرلماني عن مقاطعة كرمسين؛ بيجل ولد هميد، هاجم كلا من الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزير، والرئيس الحالي محمد ولد الغزواني، قائلا إنهما خذلاه ولم يخض ولد هميد في طبيعة هذا الخذلان غير أن مراقبين يرون أن له علاقة باختيار غيره لمنصب نائب رئيس الجمعية الوطنية وهو المنصب الذي كان يتقلد بيجل منذ انخراطه في حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم، وقيامه بحل حزب الوئام الذي كان يرأس.

 

وأضاف النائب البرلماني ولد هميد في مقابلة مع إذاعة فرنسا الدولية: أن الرئيس السابق ولد عبد العزيز هو الذي دعاه وعرض عليه منصب نائب لرئيس الجمعية الوطنية، قائلا إنه أي ولد عبد العزيز يرغب في ذلك.

 

وكان حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم قد شهد في الأسابيع الماضية حراكا قويا حيث قامت عدة شخصياة منه بما يشبه انتفاضة ضد نفوذ الرئيس السابق ولد عبد العزيز، فقد اجتمع أكثر من عشرين شخصية في منزل القاضي فضيلي ولد الرايس وعلى رأسهم النائبان الخليل ولد الطيب وحمادي ولد اميمو الذي قدمه الحزب خليفة لبيجل ولد هميد.

 

وقد عبر الجميع عن سعيهم إلى خلق إطار سياسي تكون مرجعيته للرئيس الحالي ولد الغزواني ويتم فيه إبعاد الرئيس السابق عزيز ومقربيه، في حين تتشبث شخصيات أخرى من بينها نواب و وزراء سابقون بأن يظل ولاء حزبهم للرئيس المنصرف ولد عبد العزيز.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى