الأخبار

مصدر: حرص منت شاش على سلامة المواطنين وراء تأجيل مهرجان بوتلميت

قررت حاكمة مقاطعة بوتلميت السيدة الدرجاله منت شاش تأجيل مهرجان بوتلميت الثقافي حفاظا على سلامة المواطنين وخوفا من انتشار مرض الحصباء الذي ظهرت منه حالات عديدة في المدينة وضواحيها، ومثل هذا الإجراء يعد من واجب أي مسؤول مثلها يولي مصلحة المواطنين أهمية ويحافظ على صحتهم وسلامتهم.

تأجيل النسخة الثانية من مهرجان بوتلميت الثقافي قوبل بانتقادات مسيسة للحاكمة منت شاش حيث اتهمها بعضهم بالسعي إلى عرقلة هذه النسخة من المهرجان، في الوقت الذي يعلمون فيه خطورة التوافد إلى منطقة تظهر فيها حالات من أي وباء، خاصة وأن الوافدين سيتفرقون في كافة أرجاء الوطن بعد انتهاء فعاليات المهرجان، الشيء الذي سيخلف ضررا أشد واخطر من ضرر تأخير المهرجان إن كان لتأخيره ضرر.

وتقول السيدة الحاكمة إن المهرجان سينظم فور التأكد من خلو المقاطعة من حالات مرض الحصباء التي تقول الجهات الطبية إنها ما زالت تظهر بين الفينة والأخرى، وتقول منت شاش إنه إن كان منظمو المهرجان صادقين مع الجمهور فإن عليهم أن يثبتوا العكس، فإن هم أحضروا أي دليل – مثل وثيقة أو غيرها – يثبت خلو المقاطعة من المرض المذكور فسيتم ترخيص المهرجان فورا.

وحسب مصادر لوكالة أنباء الركب فإن وباء الحصباء ما زال موجودا في المقاطعة ولم يتم القضاء عليه بعد بشكل نهائي، بل أكدت بعض الجهات الصحية في المقاطعة وفي الولاية أن إجراءات الوقاية من هذا الوباء الفتاك تتطلب عدم تنظيم نشاط يؤدي إلى تجمع بشري كبير في الوقت الراهن وذلك لتجنب تنقل العدوى بشكل أوسع.

تجدر الإشارة إلى أن حاكمة بتلميت السيدة الدرجاله منت شاش تتحلى بنصيب وافر من الصرامة والإيمان بالدولة والحرص على سلامة المواطنين وتغليب مصلحتهم، كما أنها إدارية بامتياز، وتحمل شهادة الدكتوراه بميزة عالية.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى