الأخبار

عاجل: أنباء عن اعتزام السلطات حجب موقع الوات ساب

الركب إنفو: يُعد موقع التواصل الاجتماعي(وات ساب) من أكثر التطبيقات المجانية انتشارا في الهواتف الذكية حول العالم، فقد حقق وات ساب معدل نمو غير مسبوق في الأعوام الماضية، مما جعله يحتل المرتبة الأولى بين مواقع التواصل الاجتماعية العالمية، يليه موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

إلا أن الكثير من المراقبين لم يعد يخفي تخوفه من تداعيات استخدامات هذا الموقع الواسع الانتشار، فعلى الرغم من إيجابيات وات ساب الكثيرة فإن له سلبياته الأكثر والأخطر.

فقد بات هذا الموقع يستخدم بطريقة كبيرة بين صفوف الإرهابيين، خاصة بعد أن تمت إضافة التشفير بين الطرفين
إضافة إلى الشائعات التي تؤثر على الأمن والطمأنينة، والفيديوهات المفبركه، ونشر الأخبار الكاذبة، والتي تنتشر بكثرة بواسطة هذا الموقع (وات ساب).

وقد اتخذت بعض الدول إجراءات صارمة ضد موقع وات ساب، حيث قام بعض الدول بجحبه نهائيا، بعد أن شكل خطرا على الأمن، بينما اكتفى بعضها بحجبه مؤقتا.

وفي موريتانيا ترتفع أعداد مستخدمي “وات ساب” ويصبح الشغل الشاغل لدى كثير من المواطنين، خاصة فئة الشباب، وبالأخص العاطلين عن العمل، وقد راجت أنباء مؤخرا عن اعتزام السلطات حجب هذا الموقع، بعد تقارير تحذر مما أصببحت تشهده البلاد بفعل الاستخدام الكثير لموقع الوات ساب، من انتشار للفيديوهات المفبركة، ونشر للأخبار الكاذبة، والتي تحوي التحريض، وتزرع الفتن والعنصرية بين الفئات وتؤثر على الأمن والاستقرار.

هذا وتنشر الركب هذا الخبر مع التحفظ إذ لم يتسن لها حتى الآن صحة ما ورد فيه من مصدر يوثق به.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى