الأخبار

الإنصاف: هدفنا بحث سبل التغلب على التحديات الاقتصادية

قال رئيس حزب الإنصاف، محمد ماء العينين ولد أييه، إن الغرض من تنظيم ندوة الاقتصاد، هو البحث عن أنجع السبل للتغلب على التحديات التي يواجهها الاقتصاد الموريتاني، وتقديم رؤية الحزب في المجال الاقتصادي بطريقة علمية تشارك فيها جميع الخبرات الموريتانية، بما في ذلك أولئك الذين لا ينتمون للحزب. 

 

جاء ذلك خلال كلمته أمس بقصر المؤتمرات، لافتتاح أعمال ندوة علمية ‘رفيعة المستوى” منظمة من طرف الحزب تحت عنوان: ” أي نموذج اقتصادي لتسريع التنمية في موريتانيا؟”.

 

وتأتي هذه الندوة “المبتكرة في إطار خطة عمل الحزب لسنة 2024 التي تتناغم مع قرار الإصلاح الشامل الذي اعتمده الحزب خلال مؤتمره المنعقد بتاريخ 04 يوليو 2022، والذي يهدف إلى تحسين وعصرنة وسائل ومناهج الحزب لجعلها أكثر ديناميكية وابتكارا وانفتاحا على بيئته”.

 

ويشارك في هذه الندوة التي تدوم يومين 200 مشارك، من وزراء أول ووزراء سابقون، ومحافظون سابقون للبنك المركزي الموريتاني، وموظفون دوليون سامون على المستوى الوطني والدولي ، وخبراء ، وباحثون بارزون بعضهم ليست لديه توجهات سياسية.

 

و ستسفر نتائج هذه الندوة عن تقديم أنسب المقترحات والآليات لتقديم نموذج تنموي قادر على تسريع النمو الاقتصادي للبلاد، حسب ما أفاد الحزب.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى