الأخبار

إطلاق ورشة للتحسيس حول اتفاقية ابيدجان في مجال البيئة

افتتح الأمين العام لوزارة البيئة محمد المصطفى ولد عبدي ولد الجيد، اليوم الجمعة بانواذيبو، أعمال ورشة لإعلام وتحسيس البرلمانيين والمجتمع المدني حول البروتوكولات الإضافية لاتفاقية ابيدجان الخاصة بحماية وتسيير وتنمية البيئة البحرية والشاطئية لسواحل غرب ووسط وجنوب أفريقيا على المحيط الأطلسي.

وأوضح الأمين العام أن هذه الاتفاقية، التي تشمل منطقة بحرية تمتد من موريتانيا إلى جنوب أفريقيا بشاطئ يزيد على 14000كلم، توفر إطارا قانونيا شاملا لجميع البرامج المتعلقة بالموارد البحرية في غرب ووسط وجنوب أفريقيا، مشيرا إلى أن بلادنا صادقت عليها 2010 .

وذكر بالبروتوكولات الأربعة الإضافية التي تم التوقيع عليها سنة 2019 وهي البروتوكول الأول المتعلق بالتلوث الناجم عن المصادر والأنشطة البرية، والبروتوكول الثاني يتعلق بالمعايير والنظم البيئية المتعلقة بأنشطة النفط والغاز في البحر، فيما يتعلق البروتوكول الثالث بالتسيير المندمج للمناطق الشاطئية، والرابع يتعلق بالتسيير المستديم “للمنغروف”.

حضر الافتتاح الأمين العام لوزارة الصيد والاقتصاد البحري والوالي المساعد لولاية داخلت انواذيبو الوالي وكالة، وحاكم مقاطعة نواذيبو وبرلمانيين يمثلون الفريق البرلماني للبيئة، ونائب رئيس المجلس الجهوي والعمدة المساعد لبلدية نواذيبو وقادة الأجهزة العسكرية والأمنية بالولاية وعدد من الخبراء المهتمين بهذا المجال.

 


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى