الأخبار

مؤتمر بنواكشوط لتمكين النساء العاملات في مجال الطاقة

) – انطلق بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، مؤتمر لتمكين النساء العاملات في مجال الطاقة، منظم من طرف شركة “بي بي” البريطانية.

 

ويهدف المؤتمر – حسب منظميه – إلى التواصل وتبادل الخبرات والآراء بين النساء العاملات في قطاع الطاقة في موريتانيا، ومناقشة التحديات التي تواجه المرأة في هذا المجال.

 

وحمل المؤتمر عنوان: “تمكين النساء العاملات في مجال الطاقة وخلق فرص للتواصل بينهن”، وناقش المشاركون فيه توفير مصادر ومعلومات للراغبات في العمل في مجال الطاقة، والحث المبكر للطالبات على الانضمام لقطاع الطاقة، وتوفير التوجيه اللازم للراغبات مستقبلا في العمل فيه.

 

الأمين لوزارة البترول والطاقة والمعادن، أحمد سالم بوهده هنأ الشركة على تنظيم المؤتمر، والمرأة الموريتانية على دورها البارز في إعداده وتنظيمه، مؤكدا عزم قطاعه على تمكين المرأة في كل المجالات وخاصة في مجال الطاقة.

 

ووصف ولد بوهده المؤتمر بأنه يشكل فرصة لمشاركة الخبرات، ومساهمة لوضع خطط واستراتيجيات تعزز دور المرأة في مختلف جوانب قطاع الطاعة، سواء في البحث والتطوير أو في الإدارة والقيادة.

 

نائب الرئيس ومدير مكتب شركة “بي بي”، في موريتانيا محمد الإمام، قدم عرضا عن مشاريع الشركة في موريتانيا، مشيرا إلى أن الشركة تعمل في هذه المشاريع بالتعاون مع وزارة الطاقة والمعادن، وشركات موريتانية أخرى، كمشروع “بير الله”، ومشروع الهدروجين الأخضر، والاستثمار الاجتماعي.

 

وعبر محمد الإمام عن اعتقاده بأن دور النساء ومساهمتهن في قطاع الطاقة لا يقدران بثمن، ولهذا من الضروري إنشاء بيئة مناسبة يمكن للنساء من خلالها الحصول على فرص متساوية مع زملائهم من الرجال.

 

ويستمر المؤتمر يوما، واحدا، وتنظم في إطاره عدة جلسات حوارية تناقش أولاها “إزالة الغموض عن الحياة المهنية في قطاع الطاقة”، فيما تناقش الثانية “الفرص المتاحة للمرأة في موريتانيا في قطاع الطاقة”، أما الجلسة الثالثة فتتناول “التوازن بين الحياة الشخصية والعملية في قطاع الطاقة”.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى