الأخبار

توقيع بروتوكول اتفاق بين وزارة التهذيب ومنظمة نسيم لدعم التعليم

احتضنت وزارة التهذيب اليوم فعاليات توقيع ابروتوكول اتفاق بينها ومنظمة نسيم للعمل الثقافي والاجتماعي غير الحكومية، تخصص بموجبه المنظمة مبلغ 17مليون أوقية قديمة سنويا لدعم التعليم.

البروتوكول يهدف إلى التحسين من جودة التعليم من خلال تشجيع القائمين على العملية التربوية لتمكينهم من القيام بجميع أعمالهم في ظروف مرضية.

وقد ثمن وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، المختار ولد داهي، هذا التدخل الداعم للجهود الوطنية ولتوجيهات رئيس الجمهورية الرامية إلى إحداث نهضة علمية وثقافية في البلاد، على حد تعبيره.

رئيس منظمة نسيم للعمل الثقافي والاجتماعي، صرح بأن توقيع هذا الاتفاق يأتي لدعم التعليم من خلال تشجيع القائمين عليه وجعلهم في وضعية تمكنهم من القيام بجميع أعمالهم في ظروف مرضية، مثمنا الشراكة التي تربط القطاع والمنظمة.

الجائزة ستستفيد منها ثلاث مدراس عمومية، في ولاية نواكشوط الجنوبية، حيث ستقدم المنظمة لكل من مديري ومعلمي ومفتشي هذه المدارس، علاوة قدرها 30000 أوقية قديمة مثل علاوة مدارس الامتياز والهدف منها تحسين جودة التعليم، كما ستكون هناك دروس تقوية لتلاميذ السوادس من أجل المشاركة في مسابقات دخول مدارس الامتياز.

 

rimnow


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى