الأخبار

تأخر وصول وزير خارجية السنغال يؤجل افتتاح نشاط بنواكشوط

تأجل افتتاح اللجنة العليا المشتركة للتعاون الموريتاني السنغالي، والذي كان مقررا ضحى اليوم، وذلك بسبب تأخر وصول وزير الخارجية السنغالي إسماعيل ماديور فال إلى نواكشوط.

 

وكان مقررا أن يصل الوزير ماديور فال إلى نواكشوط ليلة البارحة، ليشرف اليوم الساعة العاشرة صباحا رفقة نظيره الموريتاني محمد سالم ولد مرزوك على افتتاح اللجنة العليا المشتركة بين البلدين بمقر الأكاديمية الدبلوماسية في نواكشوط.

 

وبدأت اللجنة العليا المشتركة بين البلدين اجتماعاتها على مستوى الخبراء أمس الجمعة، وأكمل الخبراء أعمالهم استعدادا لنقاشها على مستوى الوزراء.

 

وبدأت في السنغال خلال الساعات الماضية نذر أزمة سياسية عقب إعلان الرئيس السنغالي ماكي صال، اليوم السبت، تأجيل الانتخابات الرئاسية التي كانت مقررة 25 من فبراير الجاري.

 

وقال صال في خطاب بثه التلفزيون السنغالي الحكومي، إنه وقع على مرسوم تأجيل الانتخابات، ولم يعلن تاريخا جديدا لتنظيم الانتخابات الرئاسية.

 

وجاء قرار ماكي صال القاضي بتأجيل الانتخابات، بعد أن قدم الحزب الديمقراطي السنغالي المعروف بـ”حزب واد” مقترح قانون حول تأجيل الانتخابات الرئاسية “من أجل تسوية المخالفات التي ارتكبها المجلس الدستوري”.

الأخبار انفو


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى