الأخبار

أمريكا تعلن ترحيل دفعة ثانية من المهاجرين الموريتانيين

الركب إنفو/ أعلنت سفارة الولايات المتحدة في نواكشوط، عن تنظيم رحلة ترحيل أخرى إلى موريتانيا، لعدد كبير من المواطنين الموريتانيين الذين يفتقرون إلى تصريح قانوني للإقامة والعمل في الولايات المتحدة.

 

وقالت السفارة في إيجاز أصدرته إن كل مهاجر إلى أمريكا، تتم قبل إعادته مراجعة قضائية محايدة لتقييم مطالبه القانونية بالبقاء في الولايات المتحدة.

 

وأشارت السفارة إلى أن حكومة الولايات المتحدة لا تقدم تعويضات مالية للأشخاص المرحلين أو للحكومة الموريتانية، إلا أنها تضمن أن تتم معاملتهم بشكل إنساني من خلال توفير الطعام والإقامة المؤقتة والفحص الطبي والنقل الجوي لهؤلاء إلى بلدانهم الأصلية على نفقة دافعي الضرائب الأمريكيين.

 

ونوهت سفارة أمريكا إلى أن الأشخاص الذين يهاجرون بشكل غير نظامي يواجهون العديد من المخاطر مثل السرقة والاختطاف والأذى الجسدي في طريقهم إلى الولايات المتحدة.

 

وأضافت أن الولايات المتحدة توفر العديد من الطرق القانونية المختلفة للسفر والعمل بما في ذلك برنامج تأشيرة التنوع، حاثة الموريتانيين الذين لديهم غرض تجاري أو سياحي مقبول لزيارة الولايات المتحدة على التقدم بطلب للحصول على تأشيرة زيارة أو أعمال.

 

وكانت الولايات المتحدة قد نظمت سابقا رحلة جوية لنحو 80 موريتانيًا، كانوا دخلوا أمريكا بطرق غير قانونية، وطالبت حينها الراغبين في دخول الأراضي الأمريكية بالسعي إلى ذلك عبر الطرق القانونية.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى