الأخبار

منت مكناس: التغير المناخي وراء أزمات الغذاء وسوء التغذية في العالم

أوضحت وزيرة الناها بنت حمدي مكناس، لدى إشرافها على افتتاح الحملة الوطنية للكشف عن سوء التغذية لدى الأطفال اليوم بنواكشوط -أن حجم أزمة الغذاء وسوء التغذية في العالم هائل نتيجة التغير المناخي اللافت منذ سنوات وضعف المنتوج الزراعي وغلاء الأسعار، الأمر الذي يتطلب بناء القدرة على الصمود ورسم استراتيجيات ناجعة تؤمن الحياة الكريمة للسكان وتحي الأمل وتعزز التعاون الدولي في هذا المجال الحيوي بغية تأمين الغذاء وضمان صحة المجتمعات.

وأضافت خلال كلمتها في حفل لانطلاق حملة الكشف عن سوء التغذية لدى الأطفال اليوم بنواكشوط -أنه بالرغم من تكاتف الجهود وزيادة المساعدات الإنسانية فإن الجهود والتنسيق المحكم على مستوى الحكومات والمؤسسات المالية والقطاع الخاص والشركاء في مجال التغذية، شكل رافدا قويا للتخفيف من حدة الأزمة الغذائية العالمية.

وبينت أن برنامج رئيس الجمهورية، شكل أكبر برنامج استعجالي في تاريخ البلد، نظرا لعدد المشاريع الكبيرة التي تم إطلاقها في آن واحد لتلبية الاحتياجات الملحة للمواطنين، وهو ما مكن من تجاوز العديد من العقبات، عن طريق مكونات فاعلة وأساسية.

وقالت إن هذه الحملة تندرج في إطار تعزيز الجهود الحكومية في مجال القضاء على سوء التغذية واستحداث مكونات ناجعة تؤمن صحة الطفل ونموه، داعية كل الأسر إلى المساهمة في الحملة من خلال إحضار أبنائهم لمراكز الحملة الموجودة بعموم التراب الوطني.

وشكرت كل الشركاء الفنيين والماليين على دعمهم المتواصل في هذا المجال.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى