الأخبار

تعاون موريتاني – مغربي في مجال الاتصال السمعي البصري

وقعت السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية (هابا)، اتفاقية شراكة وتعاون مع الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري (هاكا) في المغرب، وخاصة في مجال مساطر وأدوات سن القوانين.

جرى التوقيع على الاتفاقية الجديدة أمس الثلاثاء في نواكشوط، من طرف رئيس السلطة الموريتانية الحسين ولد امدو ورئيسة السلطة المغربية لطيفة أخرباش، التي تزور نواكشوط هذه الأيام.

وجاء في بيان حول الموضوع أن الاتفاقية “تنص على إعمال سلسلة من الإجراءات تهدف إلى تجويد مساطر وأدوات التقنين، لا سيما في مجال رصد وتتبع البرامج، واليقظة المهنية، ومنهجيات ملاءمة التقنين مع المنظومة الرقمية الجديدة للإعلام”.

وأضاف نفسُ المصدر أن الاتفاقية تحدد “عددًا من القضايا لتكون موضوع تشاور وتبادل تجارب بين الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري والسلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية، على غرار تدبير التعبير التعددي وتعزيز التنوع الثقافي واللغوي في الإعلام السمعي البصري”.

وخلص المصدر إلى أن “الرهان الأساسي لتقنين مستقبل الإعلام يتمثل في توطيد الثقافة والممارسة الديمقراطيتين، وتقوية احترام حقوق الإنسان في ومن خلال وسائل الإعلام، وحماية فئات الجمهور وضمان حقهم في أخبار ملتزمة بالأخلاقيات وذات جودة”.

 

صحراء ميديا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى