الأخبار

والي الترارزة يوصي بالشفافية في التعامل مع المتضررين من الجسر

الركب إنفو/

أوصى والي الترارزة محمد ولد أحمد مولود بمبدأ الشفافية في التعامل مع المتضررين من بناء جسر روصو من جهة، والشفافية في إعطاء المعلومات للجنة من طرف المُتضررين من جهة أخرى.

 

وأضاف الوالي الذي كان يتحدث في لقاء تشاوري حول إخلاء مسار الجسر أن المرحلة الأولى يتم فيها تعويض المتضررين من مسار الجسر، وقد تم تشكيل لجنة مشتركة بين دولتي موريتانيا والسينغال لمتابعة الموضوع.

 

وأشار ولد أحمد مولود إلى أن إحصاء المتضررين بالعبارة، من ملاك الزوارق، والحمالة، والمُسهلين، قد اكتمل، وسيستفيدون جميعا من التعويضات المُقدمة من طرف اللجنة، مُضيفا أنه إذا ثبُت أن هناك تحايلا في بعض اللوائح فسيقومون بإزالة أصحابه.

 

رئيس الهيكل التسييري للجسر اباه ولد سيدي أحمد قال إن مكتبه سيتعامل مع ملفات المُتضررين من الجسر، ومن مساره بكل شفافية وموضوعية، وحياد، مشيرا إلى أن القرارات تعود للجنة الجهوية التي يرأسها الوالي.

 

و وفق الأخبار إنفو، فإن ممثلي الفئات المُتضررة وهيئات المجتمع المدني عبروا عن رضاهم “حتى الآن” عن الطريقة التي تسير بها الأمور، معبرين عن رغبتهم في أن يتواصل مبدأ الشفافية والتشاور، حتى يحصل كل مواطن على حقوقه كاملة.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى