الأخبار

موريتانيا توقع اتفاقا لتبادل الأخبار والخبرات مع وكالة الصحافة السنغالية

وقع المدير العام للوكالة الموريتانية للأنباء (ومأ)، مختار ملل جا، اليوم الاثنين في مقر الوكالة بنواكشوط، اتفاقية تعاون مع المدير العام لوكالة الصحافة السنغالية تيرنو ممادو سي، تتعلق بمختلف مجالات عمل المؤسستين الصحفيتين.

وتتضمن الاتفاقية تعزيز التبادل الإخباري، والزيارات والخبرات، والعمل على الاستفادة من الإعلام الجديد لتطوير الخدمات الإخبارية التي تقدمها الوكالتان، ما سيسمح بتغطية أوسع للأحداث في كلا البلدين الشقيقين.

وقال المدير العام للوكالة الموريتانية للأنباء، في كلمته بالمناسبة، إن هذه الاتفاقية، الأولى من نوعها بين الوكالتين، ستسهم في تعزيز التعاون الإعلامي المشترك بين الجانبين، وفي دعم وتوطيد علاقات التعاون التي تربط البلدين في مختلف المجالات.

وأعرب عن شكره للمدير العام لوكالة الصحافة السنغالية على هذه الزيارة، التي ستعزز أواصر الأخوة التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين.

ومن جانبه أكد المدير العام لوكالة الصحافة السينغالية أن البلدين يرتبطان بعلاقات ثقافية وتاريخية واقتصادية، وأن هذه الاتفاقية ستسمح لوكالتي أنباء البلدين بتبادل المعلومات التي تهم البلدين والشعبين الشقيقين.

وأضاف أن توقيع هذه الاتفاقية يؤكد حرص الوكالتين الموريتانية والسنغالية على تعزيز التبادل الإخباري وكل المعلومات المتعلقة بالبلدين اللذين سيستغلان بشكل مشترك موردا اقتصاديا هاما مثل الغاز.

وبعد توقيع الاتفاقية، تجول الوفد السنغالي، رفقة المدير العام للوكالة الموريتانية للأنباء، في مختلف إدارات وأقسام الوكالة، حيث تلقى شروحا عن سير العمل في قاعات التحرير وآلية إعداد الأخبار ونشرها.

 

الفكر


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى