الأخبار

موقع: ولد بوعماتو وراء تقرير شاربا الفرنسية (تفاصيل)

نشر موقع موريتاني حري بالثقة أن مصادره لم تستبعد وأن يكون رجل الأعمال المعارض محمد ولد بوعماتو يقف وراء التقرير الأخير الذي أصدرته رابطة شاربا الفرنسية والمختصة التي تنشط في مكافحة الجرائم الاقتصادية وانتشار الفساد.
الخبر نشره موقع الربيع وحتى لا نطيل عليكم فهاهو الخبر كما نشره الموقع المذكور:
نشرت رابطة «شربا» الفرنسية الناشطة في مكافحة الجرائم الاقتصادية تقريرا جديدا تحاملت فيه على نظام الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز.
وانتقدت الرابطة في تقريرها الجديد ما أسمته “انتشارا وبائيا للرشوة والفساد في موريتانيا، يعرقل ويعوق تنمية هذا البلد ذي الخيرات الوفيرة” حسب قولها.
ولم تستبعد مصادر “الربيع” أن يكون رجل الأعمال الموريتاني المعارض المقيم بالمملكة المغربية محمد ولد بوعماتو وراء هذا التقرير خاصة في ظل الاتهامات التي تلاحق «شربا» بشأن تأجير تقاريرها.
ولاحظت «شربا» حسب تقريرها الجديد المثير أن انتشار الفساد والرشوة لا يزال مستمرا في موريتانيا بوتيرة متصاعدة ما جعل موريتانيا تمر بوضع شديد الصعوبة منذ انهيار أسعار مناجم الحديد.
وأكد ويليان بوردون رئيس «شربا» أمس “أن هناك أكثر من سبب للجزم بأن التمويلات الضخمة التي قدمتها مؤسسات التمويل الدولية لموريتانيا إنما تغذي في مجموعها نظاما مغلقا للرشوة وتبديد الثروات، وهي بذلك تساهم في تبذير الموارد العمومية لهذه الدولة“.
وتأسست رابطة «شربا» التي يوجد مقرها في باريس في العام 2001 لتحقيق هدف واحد هو حماية السكان الواقعين ضحايا لجرائم اقتصادية تقترفها أنظمة الحكم.
ووجهت في العام 2013 تقريرا مماثلا إلى شركاء موريتانيا الاقتصاديين لكن الحكومة الموريتانية نفت مضامين ذلك التقرير واعتبرته معتمدا على معطيات مغلوطة وشددت الحكومة على التزام الرئيس محمد ولد عبد العزيز المبدئي بمحاربة الفساد منذ وصوله للسلطة .


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى