الأخبار

رئيسة جهة نواكشوط تعلن نتائج جائزة أفضل مشاريع التنمية المحلية في الكاميرون

أعلنت رئيسة جهة نواكشوط، السيدة فاطمة بنت عبد المالك، رئيسة المدن والحكومات المحلية المتحدة بإفريقيا، مساء أمس الخميس بالعاصمة الكاميرونية ياوندى، بصفتها رئيسة لجنة التحكيم الدولية للنسخة الخامسة من جائزة الصندوق الخاص للتجهيز والتدخل في التجمعات المحلية حول أفضل مشاريع التنمية المحلية في الكاميرون، أسماء المبادرات المحلية الفائزة والبالغ عددهم أربعة عشر من مختلف جهات الكاميرون.

حفل تسليم الجوائز ترأسه وزير اللامركزية والتنمية المحلية الكاميروني، حيث شكر في كلمته الافتتاحية السيدة الرئيسة لقبولها رئاسة لجنة التحكيم الدولية لهذه المسابقة البالغة الأهمية بالنسبة للتجمعات المحلية في الكاميرون واعتبر حضورها وقيادتها لمداولات التحكيم سببا في إنجاح هذه النسخة الخامسة والأكثر تميزا من سابقاتها.

وبدورها شكرت رئيسة جهة نواكشوط، رئيسة المدن والحكومات المحلية المتحدة بإفريقيا، معالي الوزير ومن خلاله الحكومة الكاميرونية على هذه الثقة، ونوهت بالتجربة وبمستوى التنظيم والتحضير والمستوى العالي للجنة التحكيم وجديتها وشفافيتها.

ووسط حضور كبير ومتنوع ضم ممثلي السلطات الكاميرونية والسلك الدبلوماسي وممثلي وكالات الأمم المتحدة والمنتخبين المحليين والقطاع الخاص والصحافة والمجتمع المدني، أعلنت السيدة الرئيسة أسماء البلديات الفائزة والتي حصلت الأولى منهم على تمويل للمشروع المعروض قدره 70 مليون فرنك إفريقي وحصلت الثانية والثالثة والرابعة على التوالي على 50 مليون و30 مليون و25 مليون، بينما حصل العشرة الآخرون الممثلون لجميع جهات الكاميرون على 15 مليون إفرنك إفريقي لكل منهم.

وكان معالي وزير اللامركزية والتنمية المحلية الكاميروني قد خص السيدة الرئيسة بلقاء قبل انطلاقة الحفل، تناول سبل التعاون بين المدن والحكومات المحلية المتحدة بإفريقيا ودولة الكاميرون.

ami.mr


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى