الأخبار

فريق أممي يزور موريتانيا لتقييم حقوق النساء والفتيات

من المقرر أن يؤدي فريق الأمم المتحدة المعني بمحاربة التمييز ضد النساء والفتيات زيارة لموريتانيا ابتداء من يوم الإثنين القادم وإلى غاية السادس من أكتوبر المقبل؛ وفق ما أعلنت مفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني، مساء اليوم (السبت)، في إيجاز توصلت وكالة “موريتانيا اليوم” بنسخة منه.

واوضحت المفوضية أنها، “بالتعاون الوثيق مع مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان في نواكشوط، قامت بتنسيق وتنظيم هذه الزيارة”.

و أوضح المصدر ذاته أن الوفد، الذي تترأسه مسكيرم جيسيت تيكاني، سيزور نواكشوط ومدينة باسكنو، حيث سيلتقي مع السلطات الوطنية والمحلية، والمؤسسات المستقلة، ومنظمات المجتمع المدني، و المنتخبين، ووكالات الأمم المتحدة.

كما سيعمل الخبراء ضمن الوفد، خلال هذه الزيارة، على تقييم التقدم المحرز في مجال تعزيز وحماية حقوق النساء والفتيات في موريتانيا، وكذا التعرف على التحديات، بما في ذلك مسألة التمييز.
كما سينظر في الإصلاحات التشريعية والسياسات التي نفذت لمكافحة التمييز؛ على أن يعقد الوفد الأممي، في نهاية زيارته، مؤتمرا صحفيا يوم الجمعة 6 أكتوبر 2023 الساعة 11:30 صباحا، ثم يقدم تقريره إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في يونيو 2024.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى