الأخبار

مسؤول بوزارة الزراعة: أي أرض مستصلحة لم يزرعها مالكها ستمنح لآخر

قال المدير الجهوي للشركة الوطنية للتنمية الريفية “صونادير” في ولاية الترارزة محمد ولد ابريكة إن أي أرض مستصلحة وغير مزروعة من طرف مالكها، ستمنحها الدولة لآخر لزراعتها، وذلك طبقا للتعليمات السامية للسلطات العليا في البلد.

 

وأضاف ولد ابريكه خلال تصريحات له عقب إشرافه على افتتاح الحملة الزراعية في مزرعة الشيشية النموذجية أن الهدف من ذلك هو زراعة أكبر عدد من الأراضي لتحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الغذاء.

 

وأشار ولد ابريكه إلى أن مزرعة الشيشية تصل مساحتها إلى 374 هكتارا، تمت زراعة 254 منها حاليا، و120 ما زالت تنتظر توقف الأمطار لزراعتها، وإلا سيتم احتسابها ضمن المزروعات التي تعاود النمو بالبذور التي تختزنها.

 

وأشار ولد امبيريك إلى أن هذه المزرعة النموذجية – والتي أشرف الرئيس محمد ولد الغزاوني على استصلاحها وإطلاق الحملة الزراعية منها شهر يوليو 2021 – لا تعاني في الوقت الراهن من أي مشاكل ولله الحمد.

 

وقال المدير الجهوي إن شركة “صونادير” وفرت جميع الظروف المواتية لافتتاح الحملة من محطة ضخ، ومعدات زراعية، وكهرباء، وإرشاد زراعي، وذلك بهدف نجاح الحملة الزراعية الخريفية 2023/2024 .

 

وأضاف أن علاقة مزارعي هذه المزرعة بالشركة علاقة مبنية على الثقة المتبادلة، والالتزام بتوصيات وتوجيهات الإرشاد الزراعي على مستوى هذه المزرعة التي لم تتغيب عن الحملات الزراعية منذ انطلاق زراعتها يوليو 2021.

 

رئيس اتحادية مستغلي مزرعة الشيشية إبراهيم فال ولد اسويدينا طالب بتعبيد الطريق إلى المزرعة النموذجية، وفتح قناة جديدة للري، وتقديم المزيد من الدعم لشركة “صونادير” حتى تتمكن من توفير مختلف أنواع الدعم المطلوب في القطاع الزراعي.

 

وعبر رئيس الاتحادية عن شكر الساكنة وامتنانها للسلطات، وللرئيس محمد ولد الغزواني على ما وصفها بالعناية الفائقة التي يوليها للطبقات الهشة من المجتمع، مردفا أن هذه المزرعة المهمة تعتبر خير دليل عليها.

 

وثمن ولد اسويدينا ما وصفها بالجهود الجبارة التي تقوم بها الشركة الوطنية للتنمية الريفية “صونادير” في سبيل توفير مختلف أنواع الدعم للمزارعين بصورة عامة والمزارعين من الطبقات الهشة على وجه الخصوص.

 

الأخبار


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى