الأخبار

رئيس الجمهورية يستقبل الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في غرب إفريقيا والساحل

استقبل فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الخميس بالقصر الرئاسي في انواكشوط، الأمين العام المساعد للأمم المتحدة الممثل الخاص للأمين العام في منطقة غرب إفريقيا والساحل سعادة السيد اليوناردو سانتوس سيماو.

 

وأدلى المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة عقب اللقاء بالتصريح التالي للوكالة الموريتانية للأنباء:

 

“بصفتي الممثل الخاص للأمين العام المكلف بالساحل سعيد جدا بالاستقبال من طرف فخامة رئيس الجمهورية حيث نقلت له تحيات الأمين العام للأمم المتحدة وتمنياته له بموفور الصحة.

 

أنا في مهمة تتضمن زيارة دول المنطقة تهدف إلى استجلاء وفهم أفضل للوضعية السياسية والاقتصادية والاجتماعية لكل دولة على حدة من دول المنطقة والاطلاع على سبل إضافة جهودنا إلى الجهود المبذولة للتصدي للتحديات التي تواجهها المنطقة ومن أبرزها الأمن، سبل مواجهة الإرهاب ومساعدة دول المنطقة لاستعادة الأمن والاستقرار، وعندنا في هذا الصدد الوضع في مالي وفي النيجر الذي يتطلب منا العمل معا لمساعدة هاتين الدولتين لاستعادة الاستقرار والأمن والتفرغ للتنمية الاقتصادية وضمان الازدهار لشعبيهما.

 

جرى اللقاء بحضور الوزير مدير ديوان رئيس الجمهورية السيد المختار ولد إجاي، ومكلف بمهمة برئاسة الجمهورية السيد يحيى الكبد، والمنسقة المقيمة لمنظومة الأمم المتحدة في موريتانيا سعادة السيدة ليلي بترز يحيى.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى