الأخبار

وزير الصيد الجديد: سنجرد مشاكل القطاع وندرس حلها

قال وزير الصيد الجديد مختار حسينو لام إن زيارته للعاصمة الاقتصادية نواذيبو هي بهدف جرد مجمل المشاكل التي يواجهها القطاع على أن يتم تحديد الأولوي منها، والبحث له عن حلول مناسبة ومن ثم دراسة البقية.

 

وأضاف الوزير الذي كان يتحدث للصحفيين من توسعة رصيف خفر السواحل قربة “توربل” بمدينة نواذيبو قبل قليل  إنه يجب مضاعفة الجهود من لدن مجمل المرافق التابعة للقطاع من أجل الرفع من أدائه ، والدفع به إلى بر الأمان ، معربا عن شكره لكل الطواقم العاملة في القطاع والسلطات الإدارية في نواذيبو.

 

ونبه الوزير إلى أن جل مصالح قطاعه توجد بمدينة نواذيبو،وإنه سيبحث مع رجال الأعمال والقائمين على هذه القطاعات واقع القطاع وسبل النهوض به بشكل أفضل .

 

وكان الوزير قد استهل صباح اليوم زيارته للعاصمة الاقتصادية نواذيبو حيث كان المكتب الوطني لتفتيش المنتنجات السمكية المحطة الأولى حيث استمع إلى شروح مفصلة عن أدائه في القطاع والتحديات التي يواجهها.

 

 

وأثار المشرفون على المكتب ضرورة زيادة ميزانية المكتب ،وإجراء اكتتابات فيه من أجل تعزيز طاقمه ،مشيرين إلى أن العاملين به 110 عاملا منهم 50% في المجال العلمي والبحثي.

 

فيما كانت المحطة الثانية هي الشركة الموريتانية لتسويق الأسماك حيث استقبل الوزير من قبل المدير الجديد يحي الوقف وطاقمه،وقدم للوزير شرح مفصل عن الشركة ودورها في الاقتصاد الوطني.

 

وكشف عرض الشركة عن تسجيلها في 27 يوليو 2023 الساعة العاشرة صباحا رقم أعمال 351.404.269 مليون دولار ،فيما سجلت أعلى رقم أعمال لها في 2022 وصل إلى 759 مليون دولار.

 

وكانت المحطة الثالثة هي الدائرة البحرية حيث قابل عديد البحارة الوزير، وسردوا أمامه جملة من المشاكل التي يعانون منها ، مشددين على ضرورة تخصيص لقاء مع البحارة لكي يطلعوه على واقعهم الحقيقي ، فيما بدأ الوزير في تفقد المصالح التابعة لقطاعه على مستوى الدائرة البحرية.

 

فيما كانت المحطة الرابعة خفر السواحل الموريتاني حيث عقد الوزير اجتماعا مغلقا مع المشرفين على المؤسسة.

 

الأخبار انفو


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى