الأخبار

اترارزة.. المجلس الجهوي الجدد يعقد أول اجتماع له

عقدالمجلس الجهوي لاترارزة اليوم الخميس في روصو اجتماعه الأول في دورة عادية تحت رئاسة السيد محمد ولد الشيخ، رئيس المجلس وبحضور والي اترارزة المساعد السيد محمدفال ولد محمد محمود .

وخصص الإجتماع لتقديم تقرير عام عن وضعية الجهة الإدارية والمالية وتعيين لجان المجلس ونقاط أخرى متفرقة .

وخلال الجلسة قدم رئيس الجهة عرضا عن أهمية الجهات ودورها في التنمية الإقتصادية والاجتماعية والجهود المبذولة من طرف رؤساء الجهات في سبيل الاسراع في نقل الصلاحيات الى الجهات خصوصا في مجالات التعليم والصحة والمياه .

وثمن الاستعداد المطلق من طرف السلطات العليا في البلد لتسريع نقل الصلاحيات الى الجهات.

وقدم رئيس جهة اترارزة عرضا عن نشاطه منذ تسلمه لمهامه كرئيس لجهة اترارزة حيث اجرى اجتماعات مع جهات محلية وأخرى دولية بهدف الرفع من مستوى التعاون على المستوى الوطني بهدف توفير مختلف الخدمات الاساسية لساكنة الولاية خصوصا في مجالات التعليم والصحة والمياه والحماية المدنية ودعم الزراعة والتنمية الحيوانية والتعاونيات الزراعية.

وبين أن جهود الجهة ينبغي ان تركز على أنجع الطرق الكفيلة بافتتاح العام الدراسي القادم في ظروف جيدة، مثمنا جهود السلطات الادارية في نفس الإطار .

ومن جانبه أشاد والي اترارزة المساعد بالجهود المعتبرة التي تقوم بها جهة اترارزة في سبيل الرفع من مستوى السكان وتوفير خدمات هامة وأعرب عن أمله في أن يتم نقل الصلاحيات الى الجهات في أقرب الآجال .

وجرى الإجتماع بحضور عمدة روصو السيد بمب ولد درمان وبعض قادة الأجهزة الأمنية بالولاية .

 

ami.mr


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى