الأخبار

وزير الزراعة: استصلاح بحيرة اركيز نموذج فريد في مكافحة الفقر وخلق قيمة مضافة للاقتصاد

أكد وزير الزراعة الموريتاني السيد أمم ولد بيباته ان مشروع استصلاح بحيرة اركيز يشكل نموذجا فريدا في مكافحة الفقر وخلق قيمة مضافة في الاقتصاد الوطني.
وأضاف خلال اجتماع ترأسه ظهر اليوم الأحد باركيز ضم السكان المحليين ومهنيي القطاع الزراعي في اركيز أن زيارته للمقاطعة تهدف إلى التعرف عن قرب على النواقص المسجلة في مشروع استصلاح بحيرة اركيز والاستماع الى القائمين على هذه المنشأة حول وضعية المشروع فنيا .
ونبه الى أن الحكومة تنتظر نتائج مرضية من هذا المشروع بفارغ الصبر،آملا أن يتم تدشين المزرعة خلال الحملة الصيفية المقبلة.
وبين أن قطاع الزراعة يحظى بعناية كبيرة من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي مافتئ يصدر تعليمات من أجل استغلال المقدرات الوافرة مع زراعة محصول القمح على اوسع نطاق.
وقال ان مشروع استصلاح بحيرة اركيز الذي يضم 3500 هكتار ،90٪ منها يتم ريها بطريقة انسيابية في منطقة مورست فيها الزراعة منذ عدة عصور، سيحظى بمتابعة عن قرب حتى يتم استلامه في ظروف شفافة وعادلة لتعم الفائدة.
وكان عمدة اركيز السيد محمد عبدالله السالم ولد أحمدواه ألقى كلمة في بداية الاجتماع ثمن فيها هذه الزيارة التي تجسد حرص الحكومة على تقريب الإدارة الى المواطنين والاستماع الى المشاكل عن قرب طبقا للتعليمات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.
وقال ان مشروع استصلاح بحيرة اركيز ينتظره السكان المحليون بفارغ الصبر لما له من أهمية كبيرة في تحسين ظروفهم المعيشي .
وطالب العمدة بتذليل كل النواقص لضمان استغلال المزرعة في ظروف شفافة..
وخلال الاجتماع تركزت المداخلات على العمل من أجل انهاء الاشغال وفق التقانة المطلوبة وفي الاجال المحددة.
حضر الاجتماع الوالي المساعد لولاية اترارزة السيد محمد فال ولد محمد محمود ومستشار وزير الزراعة المكلف بالاستصلاح الزراعي، ومدير الاستصلاح الزراعي، والمدير العام المساعد لصونادير وحاكم مقاطعة اركيز والمنتخبين المحليين وقادة الأجهزة الأمنية.

 

عن نوافذ


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى