الأخبار

هؤلاء هن من حصلن على مقاعد في اللائحة الوطنية للنساء

الركب إنفو/ حاز حزب الإنصاف الحاكم سبعة مقاعد في البرلمان المقبل، عن طريق اللائحة الوطنية للنساء، في انتخابات الثالث عشر مايو الجاري، حسب ما كشفته النتائج التي نشرتها اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات.

 

النساء اللاتي حصلن على مقاعد في البرلمان عن طريق لائحة النساء هن على التوالي: فاطمة حبيب، سعدان خيطور، جيناب صمب كورك، فاطمة محمد عبد الله الحسن، مامه محفوظ لمرابط، السالمه أعمر شين واللوله أحمد زروق.

 

أما من حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية “تواصل” فقد تمكنت اثنتان من إحراز مقعدين عبر اللائحة الوطنية للنساء، وهما: منينه منت أحمد سالم ولد اجريفين وازهوره منت الشيخ بيديا.

 

فيما جاء توزيع المقاعد الأحد عشر المتبقية، على النحو التالي: الناهه منت مكناس، من حزب الاتحاد من أجل الديمقراطية والتقدم، مريم الشيخ جينك، من حزب الصواب، كادياتا مالك جالو، من الجبهة الجمهورية للوحدة والديمقراطية، أميه منت سعيد عبد القادر، من الحزب الموريتاني من أجل الاتحاد والتغيير “حاتم”، مسعوده منت بحام محمد لغظف، من حزب الإصلاح، آمنة منت سيد محمد حمادي، من حزب التحالف الوطني الديمقراطي، خيره منت سيداتي الوداني، من حزب نداء الوطن، الطاهرة منت محمد سيدي عالي، من حزب الكرامة، منى منت سيد أحمد، من حزب الفضيلة، سودةُ مامادو وان، من التحالف من أجل العدالة والديمقراطية، فاله سيدي عالي ميني، من حزب “حوار”.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى