الأخبار

مفوضية حقوق الإنسان تنظم حفلا لتوقيع نداء جول

نظمت مفوضية حقوق الإنسان و العمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني بالتعاون مع هيئات المجتمع المدني، اليوم، حفلا لتوقيع “نداء جَول” بفضاء الحاج المحمود با، قبالة مسجد بن عباس بمقاطعة لكصر في ولاية نواكشوط الغربية.

 

الحفل جرى تحت إشراف المفوض المساعد لحقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني الرسول ولد الخال، الذي أكد في كلمته أن القطاع أطلق بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني حملة واسعة النطاق للتوقيع على وثيقة “نداء جول” التاريخي.

 

مضيفا أن هذا النداء أطلقته من مدينة جول يوم الـ 14 مارس المنقضي مجموعة من النخب الوطنية، تحلم بوطن جامع قوامه العدل والمساواة والإنصاف، قادر على البقاء في خارطة الدول الناجحة.

 

منوهًا أن النداء يأتي استجابة لخطاب رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، في كل من وادان وتيشيت اللذين دعا فيهما كافة المواطنين إلى تجاوز رواسب الظلم في موروثنا الثقافي، وإلى تطوير خطاباتنا وممارساتنا من النفس القبلي المتصاعد والمنافي لأسس ومبادئ الدولة الحديثة.

 

حضر حفل توقيع الوثيقة والي نواكشوط الغربية وحاكم مقاطعة لكصر وعمدة بلديتها ورئيس منتدى الفاعلين الغير حكوميين، فصلا عن رؤساء وممثلي هيئات المجتمع المدني.

 

rimnow


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى