الأخبار

السنغال تعلن تفكيك “خلية” كانت تخطط لاغتيال مسؤولين حكوميين

الركب إنفو/ نسب مصدر إعلامي محلي إلى النائب العام في السنغال إبراهيما باخوم، قوله إن السلطات فككت فرقة كانت تنوي القيام بعمليات “تخريب” و “قتل” شخصيات حكومية.

 

واضاف موقع صحراء ميديا الذي نقلنا عنه الخبر، أن باخوم كان يتحدث اليوم الثلاثاء في مؤتمر صحفي، في داكار تناول فيه عددا من القضايا التي تشغل الرأي العام السنغالي هذه الفترة، وعلى رأسها سلسلة عمليات توقيف قامت بها السلطات الأمنية بعد مظاهرات 16 مارس، والتحقيقات القضائية في شبه فساد في تسيير صندوق فيروس كورونا.

 

وأضاف باخوم في حديثة أمام الصحفيين “تم توقيف شخصين يقودان فرقة كانت تنوي القيام بأعمال تستخدم فيها مواد متفجرة وقنابل مولوتوف”.
وأوضح النائب العام في السنغال أن هؤلاء الأشخاص كانوا “ينوون النيل من شخصيات حكومية، وأخرى قضائية إضافة إلى شخصيات دينية وأخرى إعلامية”.

 

ونسب المصدر أيضا إلى النائب العام في السنغال باخوم قوله إن 19 شخصا آخرين ما يزال البحث جاريا عنهم، لاشتراكهم في هذه الفرقة.

 

تصريحات النائب العام باخوم، جاءت بعد أسبوع من مظاهرات عنيفة شهدتها العاصمة داكار، وعدد من المدن في الداخل، وهي المظاهرات التي قام بها أنصار المرشح الرئاسي في الانتخابات الماضية عثمان سونكو، والذي يواجه تهما، بعد شكوى تقدم بها ضده أحد الوزراء.

 


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى