الأخبار

وزارة الصحة تكشف عن تسجيل إصابات بمرض الحصباء في انواكشوط

الركب إنفو/ قالت وزارة الصحة الموريتانية، إنه تم تسجيل عدة حالات إصابة بمرض الحصباء، لدى عدد من الأطفال في ثلاث مقاطعات بالعاصمة نواكشوط.

 

وأكد محمد محمود ولد اعل محمود، المدير العام للصحة العمومية بوزارة الصحة، في تصريح نشرته الوزارة،  إن الحالات التي تم تسجيلها كانت لدي عدد من  الأطفال غير مكتملي التلقيح.

 

وقال مدير الصحة العمومية – وفق نوافذ – إن تسجيل أكثر من ثلاث حالات من المرض يعتبر حالة وباء، ويتم التعامل معها بالسرعة والطريقة المناسبة، حيث تم الإعلان عن حالة الاستعداد واجتماع الطواقم الصحية في المناطق المعنية، وتحديد المناطق التي سيشملها التدخل.

 

وأشار إلى أن آخر حالة إصابة بمرض الحصباء تم تسجيلها في موريتانيا كانت في العام 2018، وتحدث عن تسجيل حالات إصابة مؤخرا لكنها كانت لدي بعض العائلات القادمة من بعض دول الجوار، تبين لاحقا أن أطفالها لم يسبق لهم تلقي اللقاح المضاد للمرض.

 

وأكد أن لقاح مرض الحصباء يظل ناقصا سواء من حيث التوفر أو من حيث الفعالية، لأنه يحمى في الغالب نسبة 85 في المائة من الملقحين ضد هذا المرض.

 

وتحدث ولد اعل محمود في تصريحه أن قطاع الصحة يعكف على إدخال جرعة جديدة من اللقاح المضاد لمرض الحصباء مع نهاية شهر مارس الجاري، وسيتم تحديد تاريخ الحصول عليه لكل طفل عند عمر 15 شهرا.

 


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى