الأخبار

وزارة التجارة: أغلقنا 34 مطعما و 97 محلا تجاريا وأحلنا 3 أشخاص إلى العدالة

الركب إنفو/ أعلنت وزارة التجارة أنها أغلقت 34 مطعما خلال شهر فبراير المنصرم، وأنه تم فتح 30 من هذه المطاعم بعد أن تمت تسوية وضعيتها.

 

ومن ضمن المطاعم التي تم إغلاقها، بسبب مخالفات؛ مطعم لأجانب في العاصمة نواكشوط، وقالت الوزارة إن هذا المطعم كان يستخدم زيتا منتهي الصلاحية ويبيعه لمطاعم أخرى، مشيرة إلى أنها حجزت كمية الزيت الفاسدة وأحالت مسؤول المطعم للعدالة.

 

وأشترت وزارة التجارة إلى أنه بناء على عملية التفتيش التي قامت بها فرق حماية المستهلك، في الشهر الماضي، فقد تمت إحالة شخصين آخرين إلى العدالة، وأحد هذين الشخصين في مقاطعة الميناء، وكان يحتفظ بكمية من عصير راني في ظروف تخزين غير مناسبة بوضعها في العراء تحت أشعة الشمس، الأمر الذي جعلها مضرة بالصحة، أما الشخص الثاني فهو صاحب كمية من الأرز لا تصلح للاستعمال، كانت محجوزة في الميناء.

 

وأغلقت الوزارة أيضا 97 محلا تجاريا، بعد ملاحظة مخالفتها مخالفتها للقوانين المعمول بها، وقد أعيد فتح جميعها بعد أن سددت الغرامات المترتبة على أصحابها للخزينة العامة للدولة، حسب الوزارة.

 

الوزارة أضافت أن شهر فبراير تميز بوفرة في المواد الغذائية الأساسية في الأسواق المحلية، وكذلك توفر الخضروات والفواكه مع استقرار أسعارها.

 


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى