الأخبار

السفير الإيراني يقيم حفل عشاء بمناسبة عيد بلاده الوطني

أقام سعادة السيد أمير علي إمام جمعة شهيدي، سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى موريتانيا، مساء اليوم الجمعة في نواكشوط، حفل عشاء بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني.

ومثّل الحكومة في هذا الحفل معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، السيد محمد سالم ولد مرزوك، والسيد اعل سالم ولد مناه، مكلف بمهمة بالوزارة الأولى، والسفير حسني الفقيه، مكلف بمهمة، الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج وكالة، والسفير محمد الحنشي ولد الكتاب المدير العام لمديرية التعاون الثنائي بوزارة الخارجية، والسفير عدنان سالم الشيباني مدير آسيا وأوقيانوسيا بمديرية التعاون الثنائي، والسفير محمد باب ولد اعل محمود مدير التشريفات بوزارة الخارجية وبعض أعضاء السلك الديبلوماسي المعتمد في بلادنا.

وعبر السفير الإيراني، في كلمة ألقاها خلال الحفل، عن استعداد بلاده لتعزيز وتطوير التعاون مع موريتانيا، مبينا أن مبدأ السياسة الخارجية للجمهورية الإيرانية هو توسيع العلاقات مع الدول الإسلامية والأفريقية التي تعد موريتانيا جزءا منها.

كما عبر السفير الإيراني عن خالص التهاني للحكومة والشعب الموريتانيين على اختيار نواكشوط عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي لعام 2023، متمنيا لهما المزيد من التطور والازدهار.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى